((( ختــــــــان البنــات ))) موضوع لنقاش
+12
اميرة
أسامة صلاح
العفريت
jussylove
محمد الجندى
نور الاسلام
بطاطس
سيف الاسلام
كرم العوامى
محمد عادل
hamada066
نبضات قلب
16 مشترك
صفحة 1 من اصل 3
صفحة 1 من اصل 3 • 1, 2, 3
((( ختــــــــان البنــات ))) موضوع لنقاش
((( ختــــــــان البنــات )))
عجبا لأمة تستباح حرماتها في كل مكان و صور رجالها عرايا على شاشات التلفاز و نسائها تغتصب امام اعين رجالها بيد أعدائها ثم هي تنادي بان العجب و الخذلان هو ترك الختان
سؤال لكاتب المقال لماذا لم يختن رسول الله زوجاته و بناته و حفيداته
ولماذا خلق الله هذا العضو ان لم يكن له فائدة
الختان الذي تعنيه هو في اللغة خفاض و لم يرد قول خفاض في اقوال الرسول عليه الصلاة و السلام
الختان لا يعف الفتاة و لا يصونها بل ان دينها و اخلاقها هي من تصونها
حسبنا الله و نعم الوكيل في مضللي هذا الزمان
أولا
ارجو من حضرتك توضيح مصدر كلماتك السابقه
ثانيه
لقد خلق الله الاظافر ومع ذلك تقصه
وخلق الشعر ومع ذلك تقصه
وخلق شعر العانه ومع ذلك نتخلص منه
اما المؤامره التى لا تدريها انت هو ان الغرب يريدون الفساد لبناتنا
لذلك قاموا بتلك الحمله الغاشمه على سنن الفطره
واترك لك هذا المقال الموةثق بكلام الائمه الثقات
ختان الاناث فى منظور اسلامى
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه، أما بعد:
فمما عمت به البلوى وفسد به عمل العامة انتشار الفتاوى المغرضة المفصلة تبعاً لأمزجة الحكام واتجاهات ومشارب الحكومات وقرارات المنظمات الانحلالية التابعة للأمم المتحدة , وقد ابتليت الأمة بفتاوى عدة في الآونة الأخيرة تصوب سهامها للنيل من عقائد المسلمين وأخلاقهم فتارة تصدر فتاوى بتحريم النقاب وأخرى بتحريم الحجاب وتجريم ارتدائه وأخرى بإباحة الربا ثم وأخيراً والله أعلم بالآخر تأتينا فتاوى مفصلة تفصيلاً للنيل من أخلاق بناتنا ولا ينتج من جرائها إلا نشر الرذائل وفشو الافتتان بفتاة الإسلام, تنص هذه الفتاوى
على تحريم الختان, لتسير فتاة الإسلام إلى قاع الانحطاط ولتلحق بركب سابقاتها من فتيات الغرب اللائي ضعن في تيه الانحلال, وفيما يلي بيان واضح نخاطب به أصحاب القلوب الطاهره ممن يستمع
لقول الله ورسوله
فقد اتفق الأئمة رحمهم الله على مشروعية الختان للنساء، واختلفوا هل هو واجب أو مستحب.
ففي المذهب الحنفي: أن الختان للنساء مكرمة فلو اجتمع أهل مصر على ترك الختان قاتلهم الإمام لأنه من شعائر الإسلام وخصائصه؛ كما في "شرح المختار" للموصلي الحنفي، وقال نظام الدين البلخي في الفتاوى الهندية: "اختلفت الروايات في ختان النساء ذكر في بعضها أنه سنة هكذا حكي عن بعض المشايخ، وذكر شمس الأئمة الحلواني في "أدب القاضي" للخصاف أن ختان النساء مكرمة، كذا في "المحيط"، وقال ابن عابدين في كتاب الطهارة من "السراج الوهاج": "اعلم أن الختان سنة عندنا للرجال والنساء".
والمذهب المالكي: أنه مستحب قال في "منح الجليل شرح مختصر خليل": "الراجح أن ختن الذكر سنة وخفض الأنثى مستحب"، وقال القاضي عياض المالكي: الاختتان عند مالك وعامة العلماء سنة، ولكن السنة عندهم يأثم تاركها؛ فهم يطلقونها على مرتبة بين الفرض والندب.
المذهب الشافعي: قال النووي في "المنهاج": "ويجب ختان المرأة بجزء من اللحمة بأعلى الفرج, والرجل بقطع ما تغطي حشفته بعد البلوغ".
وقال في "المجموع": "الختان واجب على الرجال والنساء عندنا، وبه قال كثيرون من السلف، كذا حكاه الخطَّابيُّ وممن أوجبه أحمد. والمذهب الصحيح المشهور الذي نص عليه الشافعي رحمه الله وقطع به الجمهور أنه واجب على الرجال و النساء".
وقال البيجرمي في "التحفة": حاصل ما في الختان أن يقال: "إن الختان واجب في حق الرجال والنساء على الصحيح".
المذهب الحنبلي: الختان مكرمة في حق النساء وليس بواجب عليهن، وفي رواية أخرى عن الإمام أحمد أنه واجب على الرجال والنساء، كما في "المغني".
و قال البهوتي الحنبلي في "كشاف القناع": "ويجب ختان ذكرٍ، وأنثى".
واستدل الفقهاء على مشروعية ختان النساء بأدلة كثيرة؛ منها:
1- قوله صلى الله عليه وسلم: «الفطرة خمس، أو خمس من الفطرة: الختان، والاستحداد، ونتف الإبط، وتقليم الأظافر، وقص الشارب» متفق عليه عن أبي هريرة.
وهو عموم يشمل الرجال والنساء والفطرة. في الحديث فسرها أكثر العلماء بأنها السنة التي اختارها الله لأنبيائه وعباده الصالحين، قال النووي تفسير الفطرة هنا: "بالسنة هو الصواب، والسنة هنا هي الطريقة المتبعة".
2- أن إبراهيم عليه السلام اختتن وهو ابن ثمانين سنة، كما ثبت ذلك في حديث متفق عليه، وقال تعالى: {ثُمَّ أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ أَنِ اتَّبِعْ مِلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفًا وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ} [النحل: 123]، ولا فارق بين الرجل والمرأة في مشروعية الاقتداء بإبراهيم.
3- حديث أم عطية رضي الله عنها قالت: إن امرأة كانت تختن بالمدينة فقال لها النبي صلى الله عليه وسلم: «لا تنهكي فإن ذلك أحظى للمرأة وأحب إلى البعل» رواه أبو داود وصححه الألباني.
وقوله: "لا تنهكي" معناه: لا تبالغي في القطع، أي اقطعي بعض القلفة ولا تستأصليها.
4- ابن عمر قال: دخل النبي صلى الله عليه وسلم على نسوة من الأنصار فقال: «يا نساء الأنصار اختضبن عمساً، واختفضن ولا تنهكن، فإنه أحظى لإناثكن عند أزواجهن» رواه البيهقي في شعب الإيمان.
4- ما رواه مسلم أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: «ومس الختان الختان فقد وجب الغسل»
فيه دليل على أن النساء كن يختتن على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم.
هذا؛ ودعوى البعض أنه يضر بالمرأة لا يلتفت إلى قوله؛ لأنه خرق لإجماع الأمة المتيقن، ولمصادمته لأمر النبي صلى الله عليه وسلم الذي لا ينطق عن الهوى إن هو إلا وحي يوحى.
قال شيخ الإسلام: "والمقصود من ختان المرأة تعديل شهوتها, فإنها إذا كانت قلفاء كانت مغتلمة شديدة الشهوة، ولهذا يقال في المشاتمة: يا ابن القلفاء, فإن القلفاء تتطلع إلى الرجال أكثر, ولهذا من الفواحش في نساء التتر ونساء الإفرنج ما لا يوجد في نساء المسلمين, وإذا حصل المبالغة في الختان ضعفت الشهوة, فلا يكمل مقصود الرجل, فإذا قطع من غير مبالغة حصل المقصود باعتدال".
عجبا لأمة تستباح حرماتها في كل مكان و صور رجالها عرايا على شاشات التلفاز و نسائها تغتصب امام اعين رجالها بيد أعدائها ثم هي تنادي بان العجب و الخذلان هو ترك الختان
سؤال لكاتب المقال لماذا لم يختن رسول الله زوجاته و بناته و حفيداته
ولماذا خلق الله هذا العضو ان لم يكن له فائدة
الختان الذي تعنيه هو في اللغة خفاض و لم يرد قول خفاض في اقوال الرسول عليه الصلاة و السلام
الختان لا يعف الفتاة و لا يصونها بل ان دينها و اخلاقها هي من تصونها
حسبنا الله و نعم الوكيل في مضللي هذا الزمان
أولا
ارجو من حضرتك توضيح مصدر كلماتك السابقه
ثانيه
لقد خلق الله الاظافر ومع ذلك تقصه
وخلق الشعر ومع ذلك تقصه
وخلق شعر العانه ومع ذلك نتخلص منه
اما المؤامره التى لا تدريها انت هو ان الغرب يريدون الفساد لبناتنا
لذلك قاموا بتلك الحمله الغاشمه على سنن الفطره
واترك لك هذا المقال الموةثق بكلام الائمه الثقات
ختان الاناث فى منظور اسلامى
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه، أما بعد:
فمما عمت به البلوى وفسد به عمل العامة انتشار الفتاوى المغرضة المفصلة تبعاً لأمزجة الحكام واتجاهات ومشارب الحكومات وقرارات المنظمات الانحلالية التابعة للأمم المتحدة , وقد ابتليت الأمة بفتاوى عدة في الآونة الأخيرة تصوب سهامها للنيل من عقائد المسلمين وأخلاقهم فتارة تصدر فتاوى بتحريم النقاب وأخرى بتحريم الحجاب وتجريم ارتدائه وأخرى بإباحة الربا ثم وأخيراً والله أعلم بالآخر تأتينا فتاوى مفصلة تفصيلاً للنيل من أخلاق بناتنا ولا ينتج من جرائها إلا نشر الرذائل وفشو الافتتان بفتاة الإسلام, تنص هذه الفتاوى
على تحريم الختان, لتسير فتاة الإسلام إلى قاع الانحطاط ولتلحق بركب سابقاتها من فتيات الغرب اللائي ضعن في تيه الانحلال, وفيما يلي بيان واضح نخاطب به أصحاب القلوب الطاهره ممن يستمع
لقول الله ورسوله
فقد اتفق الأئمة رحمهم الله على مشروعية الختان للنساء، واختلفوا هل هو واجب أو مستحب.
ففي المذهب الحنفي: أن الختان للنساء مكرمة فلو اجتمع أهل مصر على ترك الختان قاتلهم الإمام لأنه من شعائر الإسلام وخصائصه؛ كما في "شرح المختار" للموصلي الحنفي، وقال نظام الدين البلخي في الفتاوى الهندية: "اختلفت الروايات في ختان النساء ذكر في بعضها أنه سنة هكذا حكي عن بعض المشايخ، وذكر شمس الأئمة الحلواني في "أدب القاضي" للخصاف أن ختان النساء مكرمة، كذا في "المحيط"، وقال ابن عابدين في كتاب الطهارة من "السراج الوهاج": "اعلم أن الختان سنة عندنا للرجال والنساء".
والمذهب المالكي: أنه مستحب قال في "منح الجليل شرح مختصر خليل": "الراجح أن ختن الذكر سنة وخفض الأنثى مستحب"، وقال القاضي عياض المالكي: الاختتان عند مالك وعامة العلماء سنة، ولكن السنة عندهم يأثم تاركها؛ فهم يطلقونها على مرتبة بين الفرض والندب.
المذهب الشافعي: قال النووي في "المنهاج": "ويجب ختان المرأة بجزء من اللحمة بأعلى الفرج, والرجل بقطع ما تغطي حشفته بعد البلوغ".
وقال في "المجموع": "الختان واجب على الرجال والنساء عندنا، وبه قال كثيرون من السلف، كذا حكاه الخطَّابيُّ وممن أوجبه أحمد. والمذهب الصحيح المشهور الذي نص عليه الشافعي رحمه الله وقطع به الجمهور أنه واجب على الرجال و النساء".
وقال البيجرمي في "التحفة": حاصل ما في الختان أن يقال: "إن الختان واجب في حق الرجال والنساء على الصحيح".
المذهب الحنبلي: الختان مكرمة في حق النساء وليس بواجب عليهن، وفي رواية أخرى عن الإمام أحمد أنه واجب على الرجال والنساء، كما في "المغني".
و قال البهوتي الحنبلي في "كشاف القناع": "ويجب ختان ذكرٍ، وأنثى".
واستدل الفقهاء على مشروعية ختان النساء بأدلة كثيرة؛ منها:
1- قوله صلى الله عليه وسلم: «الفطرة خمس، أو خمس من الفطرة: الختان، والاستحداد، ونتف الإبط، وتقليم الأظافر، وقص الشارب» متفق عليه عن أبي هريرة.
وهو عموم يشمل الرجال والنساء والفطرة. في الحديث فسرها أكثر العلماء بأنها السنة التي اختارها الله لأنبيائه وعباده الصالحين، قال النووي تفسير الفطرة هنا: "بالسنة هو الصواب، والسنة هنا هي الطريقة المتبعة".
2- أن إبراهيم عليه السلام اختتن وهو ابن ثمانين سنة، كما ثبت ذلك في حديث متفق عليه، وقال تعالى: {ثُمَّ أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ أَنِ اتَّبِعْ مِلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفًا وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ} [النحل: 123]، ولا فارق بين الرجل والمرأة في مشروعية الاقتداء بإبراهيم.
3- حديث أم عطية رضي الله عنها قالت: إن امرأة كانت تختن بالمدينة فقال لها النبي صلى الله عليه وسلم: «لا تنهكي فإن ذلك أحظى للمرأة وأحب إلى البعل» رواه أبو داود وصححه الألباني.
وقوله: "لا تنهكي" معناه: لا تبالغي في القطع، أي اقطعي بعض القلفة ولا تستأصليها.
4- ابن عمر قال: دخل النبي صلى الله عليه وسلم على نسوة من الأنصار فقال: «يا نساء الأنصار اختضبن عمساً، واختفضن ولا تنهكن، فإنه أحظى لإناثكن عند أزواجهن» رواه البيهقي في شعب الإيمان.
4- ما رواه مسلم أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: «ومس الختان الختان فقد وجب الغسل»
فيه دليل على أن النساء كن يختتن على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم.
هذا؛ ودعوى البعض أنه يضر بالمرأة لا يلتفت إلى قوله؛ لأنه خرق لإجماع الأمة المتيقن، ولمصادمته لأمر النبي صلى الله عليه وسلم الذي لا ينطق عن الهوى إن هو إلا وحي يوحى.
قال شيخ الإسلام: "والمقصود من ختان المرأة تعديل شهوتها, فإنها إذا كانت قلفاء كانت مغتلمة شديدة الشهوة، ولهذا يقال في المشاتمة: يا ابن القلفاء, فإن القلفاء تتطلع إلى الرجال أكثر, ولهذا من الفواحش في نساء التتر ونساء الإفرنج ما لا يوجد في نساء المسلمين, وإذا حصل المبالغة في الختان ضعفت الشهوة, فلا يكمل مقصود الرجل, فإذا قطع من غير مبالغة حصل المقصود باعتدال".
نبضات قلب- فنان نشيط
- عدد الرسائل : 205
العمر : 44
تاريخ التسجيل : 06/08/2007
رد: ((( ختــــــــان البنــات ))) موضوع لنقاش
بارك الله فيك يا أخي و جعله في ميزان حسناتك
hamada066- SUPER MODERATEUR
- عدد الرسائل : 2154
العمر : 43
البلد : بورسعيد
رقم العضوية : 29
اللقب : رحالة الألفية التالتة
تاريخ التسجيل : 03/07/2007
رد: ((( ختــــــــان البنــات ))) موضوع لنقاش
hamada066 كتب:بارك الله فيك يا أخي و جعله في ميزان حسناتك
يعنى نسكت ع تخريف المفتى
وشيخ الازهر
والله حاجة مستفزة
نبضات قلب- فنان نشيط
- عدد الرسائل : 205
العمر : 44
تاريخ التسجيل : 06/08/2007
رد: ((( ختــــــــان البنــات ))) موضوع لنقاش
انا معاكم ان اللى بيعملة المفتى دة هبل
محمد عادل- SUPER MODERATEUR
- عدد الرسائل : 2721
العمر : 31
البلد : القاهرة
تاريخ التسجيل : 11/08/2007
رد: ((( ختــــــــان البنــات ))) موضوع لنقاش
والله مش عارف اقول ايه بس
ناس تقول ان الختان ضرورى
وناس تقول انه مستحب
وناس تقول انه عاده مصريه
وناس تقول انه له اضرار كثيره على البنت
بصراحة مش عارف اصدق مين ولا مين ؟؟
ناس تقول ان الختان ضرورى
وناس تقول انه مستحب
وناس تقول انه عاده مصريه
وناس تقول انه له اضرار كثيره على البنت
بصراحة مش عارف اصدق مين ولا مين ؟؟
كرم العوامى- فنان متميز
- عدد الرسائل : 361
رقم العضوية : 8
تاريخ التسجيل : 18/04/2007
رد: ((( ختــــــــان البنــات ))) موضوع لنقاش
الختان من سنن الفطرة وراجع كلام الامام النووى فى شرح الحديث ده
الختان من الاسلام
والأحاديث الواردة فى هذا كثيرة
بارك الله فيك ياأخى نبضات قلب
وجعل هذا فى ميزان حسناتك
الختان من الاسلام
والأحاديث الواردة فى هذا كثيرة
بارك الله فيك ياأخى نبضات قلب
وجعل هذا فى ميزان حسناتك
رد: ((( ختــــــــان البنــات ))) موضوع لنقاش
سيف الاسلام كتب:الختان من سنن الفطرة وراجع كلام الامام النووى فى شرح الحديث ده
الختان من الاسلام
والأحاديث الواردة فى هذا كثيرة
بارك الله فيك ياأخى نبضات قلب
وجعل هذا فى ميزان حسناتك
لا شكر ع واجب كل مسلم الدفاع ع الاسلام وعلي الدين كله
وربنا ع كل من يهاجم الاسلام من الداخل والخارج
وانا شاكر جدا لكى يا نهلة شهادك ده اعتز بيها
نبضات قلب- فنان نشيط
- عدد الرسائل : 205
العمر : 44
تاريخ التسجيل : 06/08/2007
رد: ((( ختــــــــان البنــات ))) موضوع لنقاش
كرم العوامى كتب:والله مش عارف اقول ايه بس
ناس تقول ان الختان ضرورى
وناس تقول انه مستحب
وناس تقول انه عاده مصريه
وناس تقول انه له اضرار كثيره على البنت
بصراحة مش عارف اصدق مين ولا مين ؟؟
اهلا اخى كرم نورتنا
يا اخى الموضوع خلصان هو سنة اكيده
لا تسمع لمفتي الحكومة وشيخ الحكومة ايضا امريكا عايزة كده !!
نبضات قلب- فنان نشيط
- عدد الرسائل : 205
العمر : 44
تاريخ التسجيل : 06/08/2007
رد: ((( ختــــــــان البنــات ))) موضوع لنقاش
فى اراء كتير فى الموضوع ده
وده عامل لعبكه
بس انا فى راى دى حاجات تطويلها بيجيب ضرر
اما الختان بيجيب ضرر
ودى حاجات علميه مثبته
اما اللى قاله المفتى ده دى حاجه مش محتاجه كلام
باين انه هبل
بطاطس- قمه عالم الفن
- عدد الرسائل : 5558
العمر : 33
البلد : اسكندرية
رقم العضوية : 9
تاريخ التسجيل : 19/04/2007
رد: ((( ختــــــــان البنــات ))) موضوع لنقاش
ده سيف مش انا يا عزنبضات قلب كتب:سيف الاسلام كتب:الختان من سنن الفطرة وراجع كلام الامام النووى فى شرح الحديث ده
الختان من الاسلام
والأحاديث الواردة فى هذا كثيرة
بارك الله فيك ياأخى نبضات قلب
وجعل هذا فى ميزان حسناتك
لا شكر ع واجب كل مسلم الدفاع ع الاسلام وعلي الدين كله
وربنا ع كل من يهاجم الاسلام من الداخل والخارج
وانا شاكر جدا لكى يا نهلة شهادك ده اعتز بيها
بس انا من راى سيف برده
والمفتى بتاعنا بيخرف كتير
رد: ((( ختــــــــان البنــات ))) موضوع لنقاش
نور الاسلام كتب:ده سيف مش انا يا عزنبضات قلب كتب:سيف الاسلام كتب:الختان من سنن الفطرة وراجع كلام الامام النووى فى شرح الحديث ده
الختان من الاسلام
والأحاديث الواردة فى هذا كثيرة
بارك الله فيك ياأخى نبضات قلب
وجعل هذا فى ميزان حسناتك
لا شكر ع واجب كل مسلم الدفاع ع الاسلام وعلي الدين كله
وربنا ع كل من يهاجم الاسلام من الداخل والخارج
وانا شاكر جدا لكى يا نهلة شهادك ده اعتز بيها
بس انا من راى سيف برده
والمفتى بتاعنا بيخرف كتير
اسف لك يا سيف
ومرسي لكى جدا يا نهلة
نبضات قلب- فنان نشيط
- عدد الرسائل : 205
العمر : 44
تاريخ التسجيل : 06/08/2007
رد: ((( ختــــــــان البنــات ))) موضوع لنقاش
بص انا بختلف فى الرأى
يمكن مكنش عاندى علم كبير برأى الأسلام فى الأمر
والله أعلم بصحت ما أتيت من أديله
بس أنا مقتنع بعدم شرعيت الختان عند المرأه
وأكبر دليل على صدق كلامى أن الرسول لم يختن بناته
الختان عند المرأه هو عاده فرعونيه وليس سنه أومذكور فى القرأن
بعكس الختان عند الرجال وهو سنه
وفى رأيى الشخصى جدا أن الختان للمرأه يؤثر عليها نفسيا بشكل سلبى
ويرسخ فى زهنها بعض المخاوف من الزواج والجماع وأمور فى هذا الترياق
ومن هذا المنطلق أرى والله أعلم أن الختان للمرأه أضراره أكثر بكثير من الفوأد التى
من الممكن أن تعود منه
وشكراً
يمكن مكنش عاندى علم كبير برأى الأسلام فى الأمر
والله أعلم بصحت ما أتيت من أديله
بس أنا مقتنع بعدم شرعيت الختان عند المرأه
وأكبر دليل على صدق كلامى أن الرسول لم يختن بناته
الختان عند المرأه هو عاده فرعونيه وليس سنه أومذكور فى القرأن
بعكس الختان عند الرجال وهو سنه
وفى رأيى الشخصى جدا أن الختان للمرأه يؤثر عليها نفسيا بشكل سلبى
ويرسخ فى زهنها بعض المخاوف من الزواج والجماع وأمور فى هذا الترياق
ومن هذا المنطلق أرى والله أعلم أن الختان للمرأه أضراره أكثر بكثير من الفوأد التى
من الممكن أن تعود منه
وشكراً
رد: ((( ختــــــــان البنــات ))) موضوع لنقاش
محمد الجندى كتب:بص انا بختلف فى الرأى
يمكن مكنش عاندى علم كبير برأى الأسلام فى الأمر
والله أعلم بصحت ما أتيت من أديله
بس أنا مقتنع بعدم شرعيت الختان عند المرأه
وأكبر دليل على صدق كلامى أن الرسول لم يختن بناته
الختان عند المرأه هو عاده فرعونيه وليس سنه أومذكور فى القرأن
بعكس الختان عند الرجال وهو سنه
وفى رأيى الشخصى جدا أن الختان للمرأه يؤثر عليها نفسيا بشكل سلبى
ويرسخ فى زهنها بعض المخاوف من الزواج والجماع وأمور فى هذا الترياق
ومن هذا المنطلق أرى والله أعلم أن الختان للمرأه أضراره أكثر بكثير من الفوأد التى
من الممكن أن تعود منه
وشكراً
عن أبي هريرة أن النبي صلى الله عليه وسلم قال إذا قعد بين شعبها الأربع وألزق الختان بالختان فقد وجب الغسل * ( صحيح ) _ وأخرجه البخاري ومسلم .
و حديث آخر
إذا التقى الختانان ، فقد وجب الغسل
لاحظ أخي كلمة الختانان أي أنه لكل من الرجل و المرأة
للأثنين معا .................. و ليست عادة فرعونية و لا أغريقية و لا أفريقية
و لكنها عن الرسول صلى الله عليه و سلم
hamada066- SUPER MODERATEUR
- عدد الرسائل : 2154
العمر : 43
البلد : بورسعيد
رقم العضوية : 29
اللقب : رحالة الألفية التالتة
تاريخ التسجيل : 03/07/2007
رد: ((( ختــــــــان البنــات ))) موضوع لنقاش
محمد الجندى كتب:بص انا بختلف فى الرأى
يمكن مكنش عاندى علم كبير برأى الأسلام فى الأمر
والله أعلم بصحت ما أتيت من أديله
بس أنا مقتنع بعدم شرعيت الختان عند المرأه
وأكبر دليل على صدق كلامى أن الرسول لم يختن بناته
الختان عند المرأه هو عاده فرعونيه وليس سنه أومذكور فى القرأن
بعكس الختان عند الرجال وهو سنه
وفى رأيى الشخصى جدا أن الختان للمرأه يؤثر عليها نفسيا بشكل سلبى
ويرسخ فى زهنها بعض المخاوف من الزواج والجماع وأمور فى هذا الترياق
ومن هذا المنطلق أرى والله أعلم أن الختان للمرأه أضراره أكثر بكثير من الفوأد التى
من الممكن أن تعود منه
وشكراً
انا هرد عليك لسه الرسول مش حرمها
ومن 1400 سنة
مافيش عالم واحد حرمها طول 1400 ولا اصحابة ولا التابعين ولا الائمة الاربع ولا اي حد حتى الشعراوي و جات الحق ولا عطية صفر ولا ابن باز ولا ابن العثمين ولا ولا ولا محمد حسان ولا ابو اسحاق ولا محمد يعقوب
كل ده المفتى اعلم منهم وهو الا جاي يحرام
اين عقلك يا اخى
نبضات قلب- فنان نشيط
- عدد الرسائل : 205
العمر : 44
تاريخ التسجيل : 06/08/2007
رد: ((( ختــــــــان البنــات ))) موضوع لنقاش
أنا لا أصدق على كلام المفتى
رغم أنى ما بختلفش معاه
بس أنا بشوف أنها ليها أضرار نفسيه على المرأه كبيره
أكتر بكتير من الفوأد اللى ممكن تعود منها
وهى فى نفس الوقت مش سنه خالص
بس هو ده رأيى
رغم أنى ما بختلفش معاه
بس أنا بشوف أنها ليها أضرار نفسيه على المرأه كبيره
أكتر بكتير من الفوأد اللى ممكن تعود منها
وهى فى نفس الوقت مش سنه خالص
بس هو ده رأيى
رد: ((( ختــــــــان البنــات ))) موضوع لنقاش
ولا ضرر ولا حاجه
والرسول ذاكر الاتنين
وانا هاخد بكلامه مش كلام مفتى
والرسول ذاكر الاتنين
وانا هاخد بكلامه مش كلام مفتى
رد: ((( ختــــــــان البنــات ))) موضوع لنقاش
بص يامحمدمحمد الجندى كتب:أنا لا أصدق على كلام المفتى
رغم أنى ما بختلفش معاه
بس أنا بشوف أنها ليها أضرار نفسيه على المرأه كبيره
أكتر بكتير من الفوأد اللى ممكن تعود منها
وهى فى نفس الوقت مش سنه خالص
بس هو ده رأيى
المفتى(المفتن) وشيخ الأزهر زعموا أنه لايوجد دليل فى هذه المسألة وهؤلاء ممن قال الله تعالى فيهم:"أفرأيت من اتخذ الهه هواه وأضله الله على علم".
أخونا نبضات وأخونا حماده ذكرا لك أدلة من السنة كافيه على هذا الكلام أن الختان من سنن الفطرة
وبعدين كون ان الطبيب يقول ان الختان حرام أو حلال ده ليس من اختصاص الطبيب انما اختصاص الطبيب هو أن يقول هذه البنت تستحق الختان أولا تستحق يعنى لو اختتنت يحدث لها ضرر أم لا وهنا يتوقف دور الطبيب ويبدأ دور عالم الدين .
وبعدين هات أى دليل يامحمد صحيح على أن بنات النبي صلى الله عليه وسلم لم يختتن وأنا هصدقك
طبعا لا يوجد دليل صحيح فى هذه المسألة عن بنات النبي صلى الله عليه وسلم
وبعدين المسألة دى يامحمد مش محتاجة لرأى أى حد مننا ده قرآن وسنة
والأدلة كتييييييييييييييييييير زى ما اخوانا ذكروا لك فى الموضوع
وبعدين موضوع الأضرار النفسية ده :هى البنت الصغيرة عندما تذهب الى الطبيبة المسلمة تقول الطبيبة ان اختتنت البنت سيحدث ضرر أم لا والأمر يرجع الى الله أولا ثم الى العالم الربانى ليفتى فى مثل هذه المسائل.
وللعلم كان الأزهر قديما يدرس موضوع الختان وكان الاختلاف فيه هل هو مستحب أم واجب؟
لكن لم يوجد أحد من العلماء على مر العصور أنكر الختان الا فقهاء التسول فى عصرنا لارضاء السيدة سوزان مبارك لأنها عاوزه كده!!!!!!!!!!!!!.
رد: ((( ختــــــــان البنــات ))) موضوع لنقاش
انا معاك يا سيف
وقد قال رسول الله صلى الله علية وسلم"خمس من الفطرة000000000000"
صدق رسول الله صلى الله علية وسلم
وقد ذكر من ضمنهم ختان الاناث
وقد قال رسول الله صلى الله علية وسلم"خمس من الفطرة000000000000"
صدق رسول الله صلى الله علية وسلم
وقد ذكر من ضمنهم ختان الاناث
محمد عادل- SUPER MODERATEUR
- عدد الرسائل : 2721
العمر : 31
البلد : القاهرة
تاريخ التسجيل : 11/08/2007
رد: ((( ختــــــــان البنــات ))) موضوع لنقاش
ربنا ع كل ظالم وكل مفتى بيحكم لحكومة
رمضان كريم
رمضان كريم
نبضات قلب- فنان نشيط
- عدد الرسائل : 205
العمر : 44
تاريخ التسجيل : 06/08/2007
رد: ((( ختــــــــان البنــات ))) موضوع لنقاش
والله الواحد مبقاش عارف حاجة
jussylove- مدير فى منتدى الفنان
- عدد الرسائل : 1743
البلد : اسكندرية
رقم العضوية : 23
تاريخ التسجيل : 03/05/2007
رد: ((( ختــــــــان البنــات ))) موضوع لنقاش
الصراحة قمت بنقل التوبيك إلى المناقشة الساخنة
بالرغم من قدم أنشاءة لأنه جدير بالمناقشة الجادة
و أرجو من جميع الأعضاء التواصل في أول مواضيع منتدى الحوارات الساخنة
و شكرا
بالرغم من قدم أنشاءة لأنه جدير بالمناقشة الجادة
و أرجو من جميع الأعضاء التواصل في أول مواضيع منتدى الحوارات الساخنة
و شكرا
hamada066- SUPER MODERATEUR
- عدد الرسائل : 2154
العمر : 43
البلد : بورسعيد
رقم العضوية : 29
اللقب : رحالة الألفية التالتة
تاريخ التسجيل : 03/07/2007
رد: ((( ختــــــــان البنــات ))) موضوع لنقاش
«العوا»: الإسلام بريء من ختان الإناث.. والرسول لم يختن بناته
كتب هدي رشوان ١٧/١٢/٢٠٠٧
تصوير - حافظ دياب
د. العوا وأبو الغار وآمنة نصير أثناء المائدة المستديرة
أكد الدكتور محمد سليم العوا، الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، أن الدين الإسلامي بريء تماما من ختان الإناث، مشيرا إلي أن الختان متعلق بالجسد، والله خلق جسد الإنسان في أحسن تقويم لا يوجد به جزء ناقص.
وقال في المائدة المستديرة، التي نظمها المجلس القومي للطفولة والأمومة أمس، حول مناهضة ختان الإناث إن القرآن الكريم لا يوجد به نص علي ختان الإناث والسنة النبوية، بها ٣ أحاديث أحدها صحيح والاثنان الآخران ضعيفان، والحديث الضعيف يعتد به في فضائل الأعمال، أما الحديث القوي فهو «إذا التقي الختانان وجب الغسل»، فموضع الشاهد هنا قوله صلي الله عليه وسلم، الختانان إذ فيه تصريح بموضع ختان الرجل والمرأة معا، مما يراه بعض الناس حجة علي مشروعيته، ولكن التشبيه في اللغة العربية يرد لجمع الأمرين باسم أحدهما علي سبيل التغليب.
وأضاف العوا أن المشكلة في المؤسسة الدينية، فالأقباط تحركوا في شأن قضية الختان وأخذوا قرارا بتحريمه، لكن المسلمين يفتقدون المؤسسة الإسلامية والأزهر ما هو إلا جامع وليس مؤسسة. من جانبه، أكد الدكتور محمد أبوالغار أستاذ النساء والتوليد بكلية طب قصر العيني، أنه لا علاقة للختان بتقليل الرغبة الجنسية، فالرغبة تنبع من المخ وإزالة أي جزء قد يؤدي لمشكلة في رغبة النساء للجنس.
ونفي أبوالغار موت الفتاة من جراء عملية الختان، واصفا إياه بأنه أمر غير منطقي، موضحا أن أضرار الختان قد ينبع عنها هلع الفتيات وأمراض نفسية، إضافة إلي تشوهات في الجهاز التناسلي.
وقالت الدكتورة آمنة نصير أستاذ الفلسفة الإسلامية، إن سطوة العرف والعادات والتقاليد الموروثة في المجتمع أباحت هذه العادة وجعلتها شيئا عاديا، وجعلت النساء غير منزعجات بها.
كتب هدي رشوان ١٧/١٢/٢٠٠٧
تصوير - حافظ دياب
د. العوا وأبو الغار وآمنة نصير أثناء المائدة المستديرة
أكد الدكتور محمد سليم العوا، الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، أن الدين الإسلامي بريء تماما من ختان الإناث، مشيرا إلي أن الختان متعلق بالجسد، والله خلق جسد الإنسان في أحسن تقويم لا يوجد به جزء ناقص.
وقال في المائدة المستديرة، التي نظمها المجلس القومي للطفولة والأمومة أمس، حول مناهضة ختان الإناث إن القرآن الكريم لا يوجد به نص علي ختان الإناث والسنة النبوية، بها ٣ أحاديث أحدها صحيح والاثنان الآخران ضعيفان، والحديث الضعيف يعتد به في فضائل الأعمال، أما الحديث القوي فهو «إذا التقي الختانان وجب الغسل»، فموضع الشاهد هنا قوله صلي الله عليه وسلم، الختانان إذ فيه تصريح بموضع ختان الرجل والمرأة معا، مما يراه بعض الناس حجة علي مشروعيته، ولكن التشبيه في اللغة العربية يرد لجمع الأمرين باسم أحدهما علي سبيل التغليب.
وأضاف العوا أن المشكلة في المؤسسة الدينية، فالأقباط تحركوا في شأن قضية الختان وأخذوا قرارا بتحريمه، لكن المسلمين يفتقدون المؤسسة الإسلامية والأزهر ما هو إلا جامع وليس مؤسسة. من جانبه، أكد الدكتور محمد أبوالغار أستاذ النساء والتوليد بكلية طب قصر العيني، أنه لا علاقة للختان بتقليل الرغبة الجنسية، فالرغبة تنبع من المخ وإزالة أي جزء قد يؤدي لمشكلة في رغبة النساء للجنس.
ونفي أبوالغار موت الفتاة من جراء عملية الختان، واصفا إياه بأنه أمر غير منطقي، موضحا أن أضرار الختان قد ينبع عنها هلع الفتيات وأمراض نفسية، إضافة إلي تشوهات في الجهاز التناسلي.
وقالت الدكتورة آمنة نصير أستاذ الفلسفة الإسلامية، إن سطوة العرف والعادات والتقاليد الموروثة في المجتمع أباحت هذه العادة وجعلتها شيئا عاديا، وجعلت النساء غير منزعجات بها.
رد: ((( ختــــــــان البنــات ))) موضوع لنقاش
كلام فاضى ملوش أى لازمةسيف الاسلام كتب:«العوا»: الإسلام بريء من ختان الإناث.. والرسول لم يختن بناته
كتب هدي رشوان ١٧/١٢/٢٠٠٧
تصوير - حافظ دياب
د. العوا وأبو الغار وآمنة نصير أثناء المائدة المستديرة
أكد الدكتور محمد سليم العوا، الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، أن الدين الإسلامي بريء تماما من ختان الإناث، مشيرا إلي أن الختان متعلق بالجسد، والله خلق جسد الإنسان في أحسن تقويم لا يوجد به جزء ناقص.
وقال في المائدة المستديرة، التي نظمها المجلس القومي للطفولة والأمومة أمس، حول مناهضة ختان الإناث إن القرآن الكريم لا يوجد به نص علي ختان الإناث والسنة النبوية، بها ٣ أحاديث أحدها صحيح والاثنان الآخران ضعيفان، والحديث الضعيف يعتد به في فضائل الأعمال، أما الحديث القوي فهو «إذا التقي الختانان وجب الغسل»، فموضع الشاهد هنا قوله صلي الله عليه وسلم، الختانان إذ فيه تصريح بموضع ختان الرجل والمرأة معا، مما يراه بعض الناس حجة علي مشروعيته، ولكن التشبيه في اللغة العربية يرد لجمع الأمرين باسم أحدهما علي سبيل التغليب.
وأضاف العوا أن المشكلة في المؤسسة الدينية، فالأقباط تحركوا في شأن قضية الختان وأخذوا قرارا بتحريمه، لكن المسلمين يفتقدون المؤسسة الإسلامية والأزهر ما هو إلا جامع وليس مؤسسة. من جانبه، أكد الدكتور محمد أبوالغار أستاذ النساء والتوليد بكلية طب قصر العيني، أنه لا علاقة للختان بتقليل الرغبة الجنسية، فالرغبة تنبع من المخ وإزالة أي جزء قد يؤدي لمشكلة في رغبة النساء للجنس.
ونفي أبوالغار موت الفتاة من جراء عملية الختان، واصفا إياه بأنه أمر غير منطقي، موضحا أن أضرار الختان قد ينبع عنها هلع الفتيات وأمراض نفسية، إضافة إلي تشوهات في الجهاز التناسلي.
وقالت الدكتورة آمنة نصير أستاذ الفلسفة الإسلامية، إن سطوة العرف والعادات والتقاليد الموروثة في المجتمع أباحت هذه العادة وجعلتها شيئا عاديا، وجعلت النساء غير منزعجات بها.
سبق وردينا عليه
رد: ((( ختــــــــان البنــات ))) موضوع لنقاش
الواحد احتار يصدق مين ولا مين
حسبى الله ونعم الوكيل
حسبى الله ونعم الوكيل
رد: ((( ختــــــــان البنــات ))) موضوع لنقاش
بصى يانهلة
احنا عندنا قاعدة فقهية بتقول لا اجتهاد مع النص
والجماعة دول فقط بيضعفوا الادلة الصحيحة اللى فى صحيح مسلم وبيحتملوا الامور مجازا لا حقيقة مع أن الحقيقة واضحة وضح الشمس
وكان الازهر قديما يدرس فيه ختان الاناث
وفى العصر الحاضر سوزان مبارك عايزة كده ففقهاء التسول بيفتوا على مزاجها لكن الاحاديث واضحة
وربنا يبارك فيكى يانهلة وأسأل الله تبارك وتعالى أن يرزقنا واياكى الفردوس الاعلى
احنا عندنا قاعدة فقهية بتقول لا اجتهاد مع النص
والجماعة دول فقط بيضعفوا الادلة الصحيحة اللى فى صحيح مسلم وبيحتملوا الامور مجازا لا حقيقة مع أن الحقيقة واضحة وضح الشمس
وكان الازهر قديما يدرس فيه ختان الاناث
وفى العصر الحاضر سوزان مبارك عايزة كده ففقهاء التسول بيفتوا على مزاجها لكن الاحاديث واضحة
وربنا يبارك فيكى يانهلة وأسأل الله تبارك وتعالى أن يرزقنا واياكى الفردوس الاعلى
صفحة 1 من اصل 3 • 1, 2, 3
مواضيع مماثلة
» عندما تذهب الي موضوع؟
» موضوع هام جدا على الجميع المشاركه
» موضوع: يوميات صرصور (ههههههههههههههههههههه)
» أختيار أفضل موضوع
» موضوع مهم للشباب والبنات
» موضوع هام جدا على الجميع المشاركه
» موضوع: يوميات صرصور (ههههههههههههههههههههه)
» أختيار أفضل موضوع
» موضوع مهم للشباب والبنات
صفحة 1 من اصل 3
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى