حكاية تنظيم الأحباش
2 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
حكاية تنظيم الأحباش
حكاية تنظيم الأحباش
يتبني الدعوة الي محاربة الكفر والالحاد!
تأسست جمعية المشاريع الخيرية الاسلامية في بيروت عام 1930 وركزت اهدافها في البداية علي النشاط الانساني والاجتماعي مثل خدمة الفقراء والمساكين ومداواة المرضي والبؤساء، وتسفير ابناء السبيل وفي عام 1972 عدلت اهدافها لتمتد الي انشاء المدارس الابتدائية والثانوية. وفي عام 1983 اعادت الجمعية صياغة دورها علي الساحة اللبنانية لتضيف الي اهدافها ابعادا جديدة في مجال الدعوة الاسلامية مثل القيام بالدعوة والارشاد والتعليم الديني المجاني، ومواجهة الغزو الفكري والغربي ومحاربة الكفر والالحاد مع الحرص علي مجانية التزمت البغيض،
يتبني الدعوة الي محاربة الكفر والالحاد!
تأسست جمعية المشاريع الخيرية الاسلامية في بيروت عام 1930 وركزت اهدافها في البداية علي النشاط الانساني والاجتماعي مثل خدمة الفقراء والمساكين ومداواة المرضي والبؤساء، وتسفير ابناء السبيل وفي عام 1972 عدلت اهدافها لتمتد الي انشاء المدارس الابتدائية والثانوية. وفي عام 1983 اعادت الجمعية صياغة دورها علي الساحة اللبنانية لتضيف الي اهدافها ابعادا جديدة في مجال الدعوة الاسلامية مثل القيام بالدعوة والارشاد والتعليم الديني المجاني، ومواجهة الغزو الفكري والغربي ومحاربة الكفر والالحاد مع الحرص علي مجانية التزمت البغيض،
ونشر الثقافة والعلوم العصرية السلمية والتعليم العالي وفتح المدارس لأجلها، والمحافظة علي التراث المعماري الاسلامي وخاصة في مدينة بيروت، والاهتمام بالاعلام الاسلامي في مجال الطباعة والنشر والتوزيع للانتاج الفكري السديد الذي يقطع دابر الجرائم ويقوم الاخلاق ويثقف النفوس.
وقد اختير الشيخ أحمد العجوز كأول رئيس للجمعية وكثالث رئيس بعد وفاة الشيخ مصطفي الغلايني الرئيس الثاني وقد درس بالازهر الشريف وتلقي منه شهادة العالمية، وكان يقوم بالقاء بعض الدروس في علوم الفقه والمنطق والنحو والصرف والميراث بعد صلاة العصر يومي الخميس والجمعة من كل أسبوع.
وعند عودته لبيروت مارس مهنة التعليم الديني في مدارس المقاصد، ثم شكل جمعية المشاريع وفتح ثاني أكبر مستوصف طبي في بيروت في ذلك الوقت، وبعدها أسس جمعية لبناء وترميم المساجد، وجمعية أخري لتحفيظ القرآن الكريم، كما قام بتأسيس مجلس العلماء الذي نجح في انتزاع الاوقاف الاسلامية من الاحتلال الفرنسي في لبنان، واصدر حوالي 40 كتابا أهمها سلسلة مباديء ودروس الاسلام، وسلسلة التشريع الاسلامي، وقد عين عضوا في المجلس الاسلامي الشرعي الاعلي للاوقاف.
وخلفه في رئاسة الجمعية الشيخ مصطفي الغلايني والذي درس بالازهر الشريف بعد حصوله علي الابتدائية ببيروت، وبعد انتهاء دراسته بالازهر قام بالتدريس في الجامع العمري الكبير، والمدرسة السلطانية، والكلية الشرعية والكلية الاسلامية لمدة عشرين عاما، ثم رحل الي عمان حيث تولي وظيفة رئاسة ديوان الرسائل بالأمن العام، وتتلمذ علي يديه الملك طلال ملك الأردن، ثم عين خطيبا للجيش الرابع العثماني اثناء الحرب العالمية الاولي.
واصدر الشيخ مصطفي الغلايني مجلة النبراس في بيروت، وشارك في تحرير العديد من الصحف، وعين عضوا بالمجمع العلمي العربي بدمشق، وعضوا بمؤتمر القدس الاسلامي العام، كما عين عمدة لامتحان البكالوريا في لبنان، واختير رئيسا للمجلس الاسلامي الاعلي، وتولي القضاء الشرعي لمدة عشر سنوات، واعتقله الفرنسيون لفترة، وله العديد من الاصدارات خاصة في الأدب العربي.
وفي عام 1983 تولي رئاسة الجمعية الشيخ نزار حلبي، وهو الذي قاد التوجه الجديد للجمعية لتعمل في مجال الدعوة الاسلامية ومحاربة الكفر والالحاد. كما ورد ضمن الاهداف الجديدة للجمعية.
والمعروف ان الشيخ نزار الحلبي قد تعرف منذ صغره علي عبدالله الهرري الحبشي مؤسس جماعة الاحباش.
وكما ورد في أدبياتهم فقد تربي علي يديه وتخلق بأخلاقه وسار علي نهجه وتلقي منه الدروس والمعارف خاصة في الفقه الشافعي.
وتلقي نزار الحلبي تعليمه الابتدائي بمدرسة أبي بكر الصديق، وتعليمه الثانوي بمدرسة عمر بن الخطاب، ثم التحق بأزهر بيروت حيث حصل علي الشهادة الازهرية، ثم سافر الي مصر ليدرس بالازهر الشريف وتخرج من كلية الشريعة والقانون عام 1975.
وعند عودته لبيروت عمل إماما وخطيبا لمسجد برج أبي حيدر في بيروت بجوار مقر الجمعية، كما قام بتدريس الفقه والتوحيد في العديد من المدارس، وعين عضوا باتحاد العلماء في لبنان، كما شغل منصب رئيس رابطة الشباب المسلم في لبنان، ومثل دار الفتوي اللبنانية في بعثة الحج الرسمية عام ،1983 وتم اغتياله في عام 1995.
وفي اعقاب اغتيال الشيخ نزار الحلبي تولي رئاسة الجمعية الشيخ حسام قراقيرة، وطبقا لمصادر جمعية المشاريع فقد تربي الشيخ حسام منذ نعومة اظافره علي يد عبدالله الهرري الحبشي، وتلقي عنه العلوم الدينية والشرعية، وقد حصل الشيخ حسام علي شهادة العلوم الشرعية من سوريا.
وقد اختير الشيخ أحمد العجوز كأول رئيس للجمعية وكثالث رئيس بعد وفاة الشيخ مصطفي الغلايني الرئيس الثاني وقد درس بالازهر الشريف وتلقي منه شهادة العالمية، وكان يقوم بالقاء بعض الدروس في علوم الفقه والمنطق والنحو والصرف والميراث بعد صلاة العصر يومي الخميس والجمعة من كل أسبوع.
وعند عودته لبيروت مارس مهنة التعليم الديني في مدارس المقاصد، ثم شكل جمعية المشاريع وفتح ثاني أكبر مستوصف طبي في بيروت في ذلك الوقت، وبعدها أسس جمعية لبناء وترميم المساجد، وجمعية أخري لتحفيظ القرآن الكريم، كما قام بتأسيس مجلس العلماء الذي نجح في انتزاع الاوقاف الاسلامية من الاحتلال الفرنسي في لبنان، واصدر حوالي 40 كتابا أهمها سلسلة مباديء ودروس الاسلام، وسلسلة التشريع الاسلامي، وقد عين عضوا في المجلس الاسلامي الشرعي الاعلي للاوقاف.
وخلفه في رئاسة الجمعية الشيخ مصطفي الغلايني والذي درس بالازهر الشريف بعد حصوله علي الابتدائية ببيروت، وبعد انتهاء دراسته بالازهر قام بالتدريس في الجامع العمري الكبير، والمدرسة السلطانية، والكلية الشرعية والكلية الاسلامية لمدة عشرين عاما، ثم رحل الي عمان حيث تولي وظيفة رئاسة ديوان الرسائل بالأمن العام، وتتلمذ علي يديه الملك طلال ملك الأردن، ثم عين خطيبا للجيش الرابع العثماني اثناء الحرب العالمية الاولي.
واصدر الشيخ مصطفي الغلايني مجلة النبراس في بيروت، وشارك في تحرير العديد من الصحف، وعين عضوا بالمجمع العلمي العربي بدمشق، وعضوا بمؤتمر القدس الاسلامي العام، كما عين عمدة لامتحان البكالوريا في لبنان، واختير رئيسا للمجلس الاسلامي الاعلي، وتولي القضاء الشرعي لمدة عشر سنوات، واعتقله الفرنسيون لفترة، وله العديد من الاصدارات خاصة في الأدب العربي.
وفي عام 1983 تولي رئاسة الجمعية الشيخ نزار حلبي، وهو الذي قاد التوجه الجديد للجمعية لتعمل في مجال الدعوة الاسلامية ومحاربة الكفر والالحاد. كما ورد ضمن الاهداف الجديدة للجمعية.
والمعروف ان الشيخ نزار الحلبي قد تعرف منذ صغره علي عبدالله الهرري الحبشي مؤسس جماعة الاحباش.
وكما ورد في أدبياتهم فقد تربي علي يديه وتخلق بأخلاقه وسار علي نهجه وتلقي منه الدروس والمعارف خاصة في الفقه الشافعي.
وتلقي نزار الحلبي تعليمه الابتدائي بمدرسة أبي بكر الصديق، وتعليمه الثانوي بمدرسة عمر بن الخطاب، ثم التحق بأزهر بيروت حيث حصل علي الشهادة الازهرية، ثم سافر الي مصر ليدرس بالازهر الشريف وتخرج من كلية الشريعة والقانون عام 1975.
وعند عودته لبيروت عمل إماما وخطيبا لمسجد برج أبي حيدر في بيروت بجوار مقر الجمعية، كما قام بتدريس الفقه والتوحيد في العديد من المدارس، وعين عضوا باتحاد العلماء في لبنان، كما شغل منصب رئيس رابطة الشباب المسلم في لبنان، ومثل دار الفتوي اللبنانية في بعثة الحج الرسمية عام ،1983 وتم اغتياله في عام 1995.
وفي اعقاب اغتيال الشيخ نزار الحلبي تولي رئاسة الجمعية الشيخ حسام قراقيرة، وطبقا لمصادر جمعية المشاريع فقد تربي الشيخ حسام منذ نعومة اظافره علي يد عبدالله الهرري الحبشي، وتلقي عنه العلوم الدينية والشرعية، وقد حصل الشيخ حسام علي شهادة العلوم الشرعية من سوريا.
أسامة صلاح- فنان راقى جدا
- عدد الرسائل : 3595
العمر : 56
البلد : اسكندرية
اللقب : ابو سيف
تاريخ التسجيل : 11/09/2007
رد: حكاية تنظيم الأحباش
فتاوى الأحباش تكفر الأئمة وتحرف اتجاه القبلة
أشارت آراء وفتاوي عبدالله الهررى الحبشى مؤسس جماعة الأحباش الكثير من الجدل والانتقادات لدى قطاع كبير من علماء السنة. فالأحباش يرون أن أبرز ما يميزهم هو تمسكهم بالعقيدة الاسلامية المحمدية على أساس أنها الرابط بين المسلمين فى كل العالم وانهم ينتسبون الى مذهب الامام الشافعى فى الفقه، وإلى المذهب الأشعرى فى الاعتقاد، كما يركزون على ضرورة تعليم الرجال والنساء والصغار والكبار للعلوم الدينية وفى العقيدة يشددون على تنزيه الله ويقولون ان الله منزه عن كل صفات الذوات المخلوقة.
أشارت آراء وفتاوي عبدالله الهررى الحبشى مؤسس جماعة الأحباش الكثير من الجدل والانتقادات لدى قطاع كبير من علماء السنة. فالأحباش يرون أن أبرز ما يميزهم هو تمسكهم بالعقيدة الاسلامية المحمدية على أساس أنها الرابط بين المسلمين فى كل العالم وانهم ينتسبون الى مذهب الامام الشافعى فى الفقه، وإلى المذهب الأشعرى فى الاعتقاد، كما يركزون على ضرورة تعليم الرجال والنساء والصغار والكبار للعلوم الدينية وفى العقيدة يشددون على تنزيه الله ويقولون ان الله منزه عن كل صفات الذوات المخلوقة.
وفى الفقه يقولون بالأخذ بمذهب الامام الشافعى مع اعترافهم بكل المذاهب الاسلامية المعتبرة حيث يدرس بعضها فى مساجدهم ومدارسهم، كما يحرصون على احياء المناسبات الاسلامية، حيث أسسوا لهذا الهدف فرقة للانشاد الدينى والمديح النبوى.
ومن أهم مؤلفاتهم التى أثارت حولهم الجدل »المقالات السنية فى كشف ضلالات ابن تيمية«، والتوفيق الربانى فى الرد على ابن تيمية، والرسائل السبكية فى الرد على ابن تيمية، فى النهج السوى فى الرد على سيد قطب واظهار العقيدة السنية فى شرح العقيدة الطماوية.
ويكفر الحبشى العديد من علماء أهل السنة ومن بينهم ابن تيمية، ومحمد عبدالوهاب، وناصر الألباني وسيد سابق، ويعتبرو بأنهم لا فرق لديهم بين كفر اليهود وكفر الوهابية.
ويتهم علماء السنة عبدالله الحبشى بالتحريف والخروج على الاسلام لأسباب عديدة منها، زعمه بأن القرآن الكريم ليس كلام الله سبحانه وتعالى وانما هو كلام جبريل، كما أنه واتباعه يؤخرون العمل عن الايمان ويبقى المسلم عندهم مؤمنا وان ترك الصلاة وسائر الاركان. كما يدعو الأحباش الى زيارة قبور الأموات والاستغاثة بهم فى قضاء الحوائج منهم لأنهم يزعمون بامكانية خروجهم من قبورهم لقضاء حوائج المستغيثين بهم ثم يعودون اليها كما يجيزون الاستعاذة بغير الله ويدعون للتبرك بالأحجار.
كمما يتهم علماء السنة الحبش بترجيم الأحاديث الضعيفة والموضوعة بما يؤيد مذهبهم بينما يحكمون بضعف الكثير من الأحاديث الصحيحة التي لا تؤيد مذهبهم بأباحة النظر والاختلاط والمصافحة للمرأة الأجنبية واجازة خروج المرأة متعطرة ومتبرجة ولو بغير رضا زوجها، واباحة بيع الصبى الحر وشرائه، واجازة ترك زكاة العملة الورقية، باعتباران الزكاة واجبة فقط بالذهب والفضة، كمنا أجاز أكل الربا ويجيز الصلاة متلبسا بالنجاسة.
ويتهم علماء السنة الأحباش بتحريف القبلة، حيث حرفوها باتجاه 90 درجة فى أمريكا وكندا، وأصبحت لهم مساجد خاصة يتوجهون فيها الى عكس قبلة المسلمين لاعتقادهم بأن الأرض نصف كروية، كما أباح الحبش من خلال الفتوي حق السارق فى تملك ما سرق وحق البائع فى بيع ما لا يملك.
ومن أهم مؤلفاتهم التى أثارت حولهم الجدل »المقالات السنية فى كشف ضلالات ابن تيمية«، والتوفيق الربانى فى الرد على ابن تيمية، والرسائل السبكية فى الرد على ابن تيمية، فى النهج السوى فى الرد على سيد قطب واظهار العقيدة السنية فى شرح العقيدة الطماوية.
ويكفر الحبشى العديد من علماء أهل السنة ومن بينهم ابن تيمية، ومحمد عبدالوهاب، وناصر الألباني وسيد سابق، ويعتبرو بأنهم لا فرق لديهم بين كفر اليهود وكفر الوهابية.
ويتهم علماء السنة عبدالله الحبشى بالتحريف والخروج على الاسلام لأسباب عديدة منها، زعمه بأن القرآن الكريم ليس كلام الله سبحانه وتعالى وانما هو كلام جبريل، كما أنه واتباعه يؤخرون العمل عن الايمان ويبقى المسلم عندهم مؤمنا وان ترك الصلاة وسائر الاركان. كما يدعو الأحباش الى زيارة قبور الأموات والاستغاثة بهم فى قضاء الحوائج منهم لأنهم يزعمون بامكانية خروجهم من قبورهم لقضاء حوائج المستغيثين بهم ثم يعودون اليها كما يجيزون الاستعاذة بغير الله ويدعون للتبرك بالأحجار.
كمما يتهم علماء السنة الحبش بترجيم الأحاديث الضعيفة والموضوعة بما يؤيد مذهبهم بينما يحكمون بضعف الكثير من الأحاديث الصحيحة التي لا تؤيد مذهبهم بأباحة النظر والاختلاط والمصافحة للمرأة الأجنبية واجازة خروج المرأة متعطرة ومتبرجة ولو بغير رضا زوجها، واباحة بيع الصبى الحر وشرائه، واجازة ترك زكاة العملة الورقية، باعتباران الزكاة واجبة فقط بالذهب والفضة، كمنا أجاز أكل الربا ويجيز الصلاة متلبسا بالنجاسة.
ويتهم علماء السنة الأحباش بتحريف القبلة، حيث حرفوها باتجاه 90 درجة فى أمريكا وكندا، وأصبحت لهم مساجد خاصة يتوجهون فيها الى عكس قبلة المسلمين لاعتقادهم بأن الأرض نصف كروية، كما أباح الحبش من خلال الفتوي حق السارق فى تملك ما سرق وحق البائع فى بيع ما لا يملك.
أسامة صلاح- فنان راقى جدا
- عدد الرسائل : 3595
العمر : 56
البلد : اسكندرية
اللقب : ابو سيف
تاريخ التسجيل : 11/09/2007
رد: حكاية تنظيم الأحباش
د. على جمعة: الأحباش طائفة مشبوهة.. تسعى لإثارة الفتن
د. على جمعة* وصف فضيلة المفتى الدكتور على جمعة جماعة الأحباش بأنها طائفة مشبوهة تسعى لإثارة الفتن، جاء ذلك فى فتوي له نشرت على موقع اسلام أون لاين فى 24 نوفمبر 1999 وقال انها طائفة لها ظاهر وباطن، ظاهرها التمسك بمظاهر المذهب الشافعى فى الفقه ومذهب الامام الأشعرى فى العقيدة وباطنها تكفير المسلمين، وتفسيق المؤمنين، واشاعة الفتنة بين الامة والعمالة لاعداء الاسلام والمسلمين مقابل المال. وأضاف أن هذه الخطة الخبيثة تعود الى شخص يدعى عبدالله الهررى الحبشى، والذى تلقى جزءا من العلوم الشرعية بالحبشة،
د. على جمعة* وصف فضيلة المفتى الدكتور على جمعة جماعة الأحباش بأنها طائفة مشبوهة تسعى لإثارة الفتن، جاء ذلك فى فتوي له نشرت على موقع اسلام أون لاين فى 24 نوفمبر 1999 وقال انها طائفة لها ظاهر وباطن، ظاهرها التمسك بمظاهر المذهب الشافعى فى الفقه ومذهب الامام الأشعرى فى العقيدة وباطنها تكفير المسلمين، وتفسيق المؤمنين، واشاعة الفتنة بين الامة والعمالة لاعداء الاسلام والمسلمين مقابل المال. وأضاف أن هذه الخطة الخبيثة تعود الى شخص يدعى عبدالله الهررى الحبشى، والذى تلقى جزءا من العلوم الشرعية بالحبشة،
ثم اشتغل عميلا لجهات الأمن ضد المسلمين هناك حتى انكشف أمره بعد عامين فهرب من الحبشة الى مصر، وأخفى حالة عن أهلها و علمائها حتى ينتسب اليهم، وكان يحضر بعض الدروس بالأزهر الشريف، واشتغل بتصحيح الكتب لدى بعض المطابع، ثم رحل الى بيروت، حيث بدأ التغرير ببعض الشباب لتكوين طائفته المشبوهة.
وأشار الدكتور على جمعة الى أن مؤسس الجماعة المشبوهة تعاون مع الكتائب واليهود وأعوانهم فى جنوب لبنان، حيث بدأ فى السبعينات فى نشر مذهبه وتكفير المسلمين خاصة الامام ابن تيمية ومحمد بن عبدالوهاب والسادة الحنابلة، وكل عالم يخالفه فى الرأى بدعوى الخروج عن نص الأشعرى أو ما فهمه من ظاهر نصوص الشافعية.
وقال فضيلة المفتى أن عبدالله الحبشى مؤسس جماعة الأحباش أمر اتباعه بأن يشيعوا الفتنة حيثما حلوا فرأيناهم يثيرون مسألة اتجاه القبلة فى أمريكا مخالفين مقتضيات العلم الحديث، ومنكرين الواقع المحسوس باعتباره بدعة، وفى نفس الوقت أثاروا نفس المشكلة فى اليابان، وأثاروا مشكلة الصلاة خلف غيرهم، ومشكلة الأطعمة، ومشكلة الزواج من الكتابيات وغيرها من المسائل المختلف فيها بين المجتهدين العظام والأئمة الاعلام على مر العصور، كما ذهبوا الى حد الاختلاط بين الرجال والنساء، والى تكفير حكام المسلمين والى جواز التعاون مع المشركين فى خلط غريب لم يحدث لدى مذهب أو طائفة من مذاهب أو طوائف المسلمين من قبل وقد أشاعوا موت امامهم ثم اشاعوا حياته ولا يدرى أحد نوع المرض النفسى أوالعقلى الذى أصاب هؤلاء فجعلهم يقولون بما لا يعرفون بهذه الطريقة العجيبة التى جعلت كل المسلمين يأنفون من سيرتهم الذى تذكر دائماً بالفتنة والفرقة.
وأكد الدكتور على جمعة أن العديد من الجهات والمؤسسات قد أصدرت بيانات لتحذير عموم المسلمين من هذه الجماعة ومنها مجمع البحوث الاسلامية والافتاء والدعوة والارشاد بالسعودية، والمجلس الأعلى للافتاء بأمريكا الشمالية.
وحذر فضيلة المفتى من أن هذه الجماعة ضمانا منها لاستمرار حالة التلبيس لاتصدر عادة كتب تحمل باطن فكرهم وحقيقته،، لذلك فان الكتب المنسوبة لزعيمهم كتبا معتادة تمثل جزءا من خطتهم فى تكثير سوادهم وإضلال بعض المغتربين بهم وكثير منهم عندما يعلم هذه الحقائق يرجع ويتوب ويتبرأ منهم.
واعتبرت اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والافتاء فى الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء فى السعودية، جماعة الأحباش فرقة ضالة خارجة عن أهل السنة والجماعة فى جميع أبواب الدين سواء فى العمل أو الاعتقال.
وأشارت الفتوي الصادرة عن اللجنة برقم 19606 الى أنه لا يجوز الاعتماد على فتاوى هذه الجماعة لأنهم وحسب نص الفتوي يستبيحون التدين بأقوال شاذة بل ومخالفة لنصوص القرآن والسنة ويعتمدون التأويلات البعيدة والفاسدة لبعض النصوص الشرعية.
ودعت الفتوى الى عدم الثقة بكلامهم على الأحاديث النبوية سواء من جهة الأسانيد أو من جهة المعانى، وحذرت الفتوى المسلمين من هذه الجماعة التى وصفتها الفتوى بالجماعة الضالة، داعية الى الانتباه من الوقوع فى حبائلها تحت أى اسم أو شعار واحتساب النصح لاتباعها والمخدوعين بها وبيان فساد أفكارها وعقائدها.
وأشار الدكتور على جمعة الى أن مؤسس الجماعة المشبوهة تعاون مع الكتائب واليهود وأعوانهم فى جنوب لبنان، حيث بدأ فى السبعينات فى نشر مذهبه وتكفير المسلمين خاصة الامام ابن تيمية ومحمد بن عبدالوهاب والسادة الحنابلة، وكل عالم يخالفه فى الرأى بدعوى الخروج عن نص الأشعرى أو ما فهمه من ظاهر نصوص الشافعية.
وقال فضيلة المفتى أن عبدالله الحبشى مؤسس جماعة الأحباش أمر اتباعه بأن يشيعوا الفتنة حيثما حلوا فرأيناهم يثيرون مسألة اتجاه القبلة فى أمريكا مخالفين مقتضيات العلم الحديث، ومنكرين الواقع المحسوس باعتباره بدعة، وفى نفس الوقت أثاروا نفس المشكلة فى اليابان، وأثاروا مشكلة الصلاة خلف غيرهم، ومشكلة الأطعمة، ومشكلة الزواج من الكتابيات وغيرها من المسائل المختلف فيها بين المجتهدين العظام والأئمة الاعلام على مر العصور، كما ذهبوا الى حد الاختلاط بين الرجال والنساء، والى تكفير حكام المسلمين والى جواز التعاون مع المشركين فى خلط غريب لم يحدث لدى مذهب أو طائفة من مذاهب أو طوائف المسلمين من قبل وقد أشاعوا موت امامهم ثم اشاعوا حياته ولا يدرى أحد نوع المرض النفسى أوالعقلى الذى أصاب هؤلاء فجعلهم يقولون بما لا يعرفون بهذه الطريقة العجيبة التى جعلت كل المسلمين يأنفون من سيرتهم الذى تذكر دائماً بالفتنة والفرقة.
وأكد الدكتور على جمعة أن العديد من الجهات والمؤسسات قد أصدرت بيانات لتحذير عموم المسلمين من هذه الجماعة ومنها مجمع البحوث الاسلامية والافتاء والدعوة والارشاد بالسعودية، والمجلس الأعلى للافتاء بأمريكا الشمالية.
وحذر فضيلة المفتى من أن هذه الجماعة ضمانا منها لاستمرار حالة التلبيس لاتصدر عادة كتب تحمل باطن فكرهم وحقيقته،، لذلك فان الكتب المنسوبة لزعيمهم كتبا معتادة تمثل جزءا من خطتهم فى تكثير سوادهم وإضلال بعض المغتربين بهم وكثير منهم عندما يعلم هذه الحقائق يرجع ويتوب ويتبرأ منهم.
واعتبرت اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والافتاء فى الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء فى السعودية، جماعة الأحباش فرقة ضالة خارجة عن أهل السنة والجماعة فى جميع أبواب الدين سواء فى العمل أو الاعتقال.
وأشارت الفتوي الصادرة عن اللجنة برقم 19606 الى أنه لا يجوز الاعتماد على فتاوى هذه الجماعة لأنهم وحسب نص الفتوي يستبيحون التدين بأقوال شاذة بل ومخالفة لنصوص القرآن والسنة ويعتمدون التأويلات البعيدة والفاسدة لبعض النصوص الشرعية.
ودعت الفتوى الى عدم الثقة بكلامهم على الأحاديث النبوية سواء من جهة الأسانيد أو من جهة المعانى، وحذرت الفتوى المسلمين من هذه الجماعة التى وصفتها الفتوى بالجماعة الضالة، داعية الى الانتباه من الوقوع فى حبائلها تحت أى اسم أو شعار واحتساب النصح لاتباعها والمخدوعين بها وبيان فساد أفكارها وعقائدها.
أسامة صلاح- فنان راقى جدا
- عدد الرسائل : 3595
العمر : 56
البلد : اسكندرية
اللقب : ابو سيف
تاريخ التسجيل : 11/09/2007
رد: حكاية تنظيم الأحباش
شيخ الفتنة
عبدالله الهررى الحبشىقام بتأسيس جماعة الأحباش عبدالله الهررى الحبشى وقد ولد بمدينة هرر بالحبشة »أثيوبيا حاليا وتعود أصوله الى قبيلة بنى شيبة بالجزيرة العربية، وقد درس اللغة العربية والفقه الشافعى وعلوم الحديث والقرآن الكريم على يد مجموعة من الشيوخ والتحق بالطريقة التيجانية ثم الطريقة الرفاعية فيما بعد. »ويتهم عبد الله الهررى بأنه تعاون مع حاكم »إندراجى« حاكم مدينة هرر وصهر هيلاسيلاس امبراطور الحبشة ضد الجمعيات الاسلامية لتحفيظ القرآن عام 1940،
عبدالله الهررى الحبشىقام بتأسيس جماعة الأحباش عبدالله الهررى الحبشى وقد ولد بمدينة هرر بالحبشة »أثيوبيا حاليا وتعود أصوله الى قبيلة بنى شيبة بالجزيرة العربية، وقد درس اللغة العربية والفقه الشافعى وعلوم الحديث والقرآن الكريم على يد مجموعة من الشيوخ والتحق بالطريقة التيجانية ثم الطريقة الرفاعية فيما بعد. »ويتهم عبد الله الهررى بأنه تعاون مع حاكم »إندراجى« حاكم مدينة هرر وصهر هيلاسيلاس امبراطور الحبشة ضد الجمعيات الاسلامية لتحفيظ القرآن عام 1940،
فيما عرف بفتنة »بلاد كلب« فصدر الحكم على مدير المدرسة ابراهيم حسن بالسجن ثلاثة وعشرين عاما مع النفى، كما تم اعتقال وتعذيب العديد من المشايخ والدعاة، وفر عدد كبير منهم الى مصر والسعودية، ويقال أن الناس أطلقوا عليه صفة »شيخ الفتنة«.
وينتشر الأحباش فى مختلف مناطق لبنان وعبر العشرات من المدارس والمساجد الضخمة، بالاضافة الى الرواتب الكبيرة التى تقدم للعاملين معهم كما انشأوا اذاعة خاصة للتعبير عن أفكارهم والدعوة لمذهبهم. كما نجح الأحباش فى الانتشار فى أوربا وأمريكا وكندا واستراليا والسويد والدانمارك و أشارت دعوتهم فى تلك المناطق بتحويل اتجاه القبلة لجهة الشمال صدامات عديدة.
وذكرت العديد من المصادر أن جماعة الأحباش فى لبنان كانوا يصلون فى جماعات خاصة بهم بعد انتهاء صلاة الجماعة بالمساجد حيث وقعت منهم العديد من الاعتداءات على أئمة المساجد والتطاول عليهم والقاء الدروس فيها للعمل على نشر منهجهم وأفكارهم، وهو ما أدى الى وقوع أحداث شغب وصدامات بينهم وبين جموع المصلين.
وشدد العديد من علماء السنة على أن أفكار الجماعة الخارجة عن الاسلام والمنحرفة تهدف فى النهاية الى تفتيت وحدة المسلمين، مشيرين الى أن ممارسات الجماعة تؤكد أن ورائها قوي خارجية لإحداث الفتنة بين المسلمين.
وينتشر الأحباش فى مختلف مناطق لبنان وعبر العشرات من المدارس والمساجد الضخمة، بالاضافة الى الرواتب الكبيرة التى تقدم للعاملين معهم كما انشأوا اذاعة خاصة للتعبير عن أفكارهم والدعوة لمذهبهم. كما نجح الأحباش فى الانتشار فى أوربا وأمريكا وكندا واستراليا والسويد والدانمارك و أشارت دعوتهم فى تلك المناطق بتحويل اتجاه القبلة لجهة الشمال صدامات عديدة.
وذكرت العديد من المصادر أن جماعة الأحباش فى لبنان كانوا يصلون فى جماعات خاصة بهم بعد انتهاء صلاة الجماعة بالمساجد حيث وقعت منهم العديد من الاعتداءات على أئمة المساجد والتطاول عليهم والقاء الدروس فيها للعمل على نشر منهجهم وأفكارهم، وهو ما أدى الى وقوع أحداث شغب وصدامات بينهم وبين جموع المصلين.
وشدد العديد من علماء السنة على أن أفكار الجماعة الخارجة عن الاسلام والمنحرفة تهدف فى النهاية الى تفتيت وحدة المسلمين، مشيرين الى أن ممارسات الجماعة تؤكد أن ورائها قوي خارجية لإحداث الفتنة بين المسلمين.
أسامة صلاح- فنان راقى جدا
- عدد الرسائل : 3595
العمر : 56
البلد : اسكندرية
اللقب : ابو سيف
تاريخ التسجيل : 11/09/2007
رد: حكاية تنظيم الأحباش
تنظيم الأحباش المصرى يكفر المجتمع.. ويسعى لاستقطاب طلاب الأزهر
عمرو خالدفجرت قضية القبض على تنظيم سرى، اعتبرته أجهزة مباحث أمن الدولة، امتدادا لافكار جماعة الأحباش فى لبنان، تساؤلا هاما حول مدى اختراق الجماعة بأفكارها المتطرفة الخارجة عن اجماع أهل السنة للمجتمع المصرى. خاصة وأن ضمن المقبوض عليهم ثلاثة مواطنين لبنانيين. وعلى الرغم من أن المصادر الأمنية قد استبعدت تهمة اللجوء الى استخدام العنف عن المقبوض عليهم فى الدعوة لأفكارهم، الا أن وجود تنظيم بهذا الاطار فى مصر يدق ناقوس الخطر ويكشف عن تنوع جديد فى الاستهداف الخارجى للنيل من الاستقرار والوحدة الوطنية.
عمرو خالدفجرت قضية القبض على تنظيم سرى، اعتبرته أجهزة مباحث أمن الدولة، امتدادا لافكار جماعة الأحباش فى لبنان، تساؤلا هاما حول مدى اختراق الجماعة بأفكارها المتطرفة الخارجة عن اجماع أهل السنة للمجتمع المصرى. خاصة وأن ضمن المقبوض عليهم ثلاثة مواطنين لبنانيين. وعلى الرغم من أن المصادر الأمنية قد استبعدت تهمة اللجوء الى استخدام العنف عن المقبوض عليهم فى الدعوة لأفكارهم، الا أن وجود تنظيم بهذا الاطار فى مصر يدق ناقوس الخطر ويكشف عن تنوع جديد فى الاستهداف الخارجى للنيل من الاستقرار والوحدة الوطنية.
وكانت مباحث أمن الدولة قد ألقت القبض على 23 شخصا، بتهمة تكوين تنظيم سرى يقوم على تكفير المجتمع امتداداً لفكر جماعة الأحباش، كان من بينهم 3 لبنانيين ومواطن كازاخستانى.
وذكرت مصادر أمنية أن التنظيم يعتبر العديد من الشخصيات الاسلامية المعروفة خارجة على الاسلام ومنها سيد قطب وعمرو خالد وخالد الجندى.
واتهمت نيابة أمن الدولة العليا المقبوض عليهم بالانضمام لجماعة غير مشروعة والدعوة الى أفكار متطرفة تقوم على التكفير واستغلال الدين الاسلامى والترويج لأفكار تثير الفتنة والاضرار بالوحدة الوطنية وازدراء الأديان وحيازة مطبوعات تحمل أفكارهم.
كما وجهت لأعضاء التنظيم تهمة منع زكاة العملات الورقية وقصرها على العملات الذهبية والفضية، واباحة الصلاة بغير وضوء والتبرك بالمقابر وتكفير بعض الأئمة، وأشارت الاتهامات الى أن أعضاء التنظيم حاولوا نشر أفكارهم فى أوساط جامعة الأزهر لاستقطاب طلابها الى أفكارهم.
وذكرت مصادر أمنية أن التنظيم يعتبر العديد من الشخصيات الاسلامية المعروفة خارجة على الاسلام ومنها سيد قطب وعمرو خالد وخالد الجندى.
واتهمت نيابة أمن الدولة العليا المقبوض عليهم بالانضمام لجماعة غير مشروعة والدعوة الى أفكار متطرفة تقوم على التكفير واستغلال الدين الاسلامى والترويج لأفكار تثير الفتنة والاضرار بالوحدة الوطنية وازدراء الأديان وحيازة مطبوعات تحمل أفكارهم.
كما وجهت لأعضاء التنظيم تهمة منع زكاة العملات الورقية وقصرها على العملات الذهبية والفضية، واباحة الصلاة بغير وضوء والتبرك بالمقابر وتكفير بعض الأئمة، وأشارت الاتهامات الى أن أعضاء التنظيم حاولوا نشر أفكارهم فى أوساط جامعة الأزهر لاستقطاب طلابها الى أفكارهم.
أسامة صلاح- فنان راقى جدا
- عدد الرسائل : 3595
العمر : 56
البلد : اسكندرية
اللقب : ابو سيف
تاريخ التسجيل : 11/09/2007
رد: حكاية تنظيم الأحباش
هل تورط الأحباش فى اغتيال الحريرى؟
تناول تقرير القاضى الألماني ميليس المحقق الدولى فى قضية اغتيال الرئيس رفيق الحريرى، أسماء بعض قيادات جمعية المشاريع الخيرية الاسلامية والمعروفة باسم جماعة الأحباش، ومن بين هذه الأسماء الاخوة احمد عبدالعال ووليد عبدالعال، ومحمود عبدالعال، وأشار اليهم التقرير باعتبارهم عناصر نشطة وبارزة داخل الجماعة. وكشف التقرير عن أن محمود عبدالعال قد أجري اتصالا هاتفيا بالرئيس اللبنانى اميل لحود قبل دقائق من اغتيال الرئيس الحريرى،
تناول تقرير القاضى الألماني ميليس المحقق الدولى فى قضية اغتيال الرئيس رفيق الحريرى، أسماء بعض قيادات جمعية المشاريع الخيرية الاسلامية والمعروفة باسم جماعة الأحباش، ومن بين هذه الأسماء الاخوة احمد عبدالعال ووليد عبدالعال، ومحمود عبدالعال، وأشار اليهم التقرير باعتبارهم عناصر نشطة وبارزة داخل الجماعة. وكشف التقرير عن أن محمود عبدالعال قد أجري اتصالا هاتفيا بالرئيس اللبنانى اميل لحود قبل دقائق من اغتيال الرئيس الحريرى،
كما ضبطت قوات الأمن كميات من القنابل والأسلحة فى محل حلويات ببيروت مملوك لأحد الأعضاء المتممين لجماعة الأحباش.
وذكر التقرير أن احمد عبدالعال تورط فى العديد من الاتصالات الهاتفية المتعلقة بعملية الاغتيال وتضليل التحقيقات كما أنه كان على صلة بصاحب المخزن الذى ضبطت به القنابل. وقد اعتقلتهم السلطات اللبنانية ووجهت اليهم اتهامات متعلقة بعملية اغتيال الحريرى.
وفى اعقاب صدور تقرير ميليس نفى المتحدث الاعلامى باسم جماعة الأحباش هذه الاتهامات مشيرا الى أن جمعية المشاريع الخيرية الاسلامية المعروفة بالأحباش، تدعو الى الاعتدال وعدم سفك دماء المسلمين بل وتتصدى لكل من يدعو الى القتل وسفك الدماء.
وأشار الى وجود جهات تسعى لوقف جهود جماعة الأحباش بشتى الطرق لمضايقتهم ولمنعهم من نشر دعوة الاسلام.
وذكر التقرير أن احمد عبدالعال تورط فى العديد من الاتصالات الهاتفية المتعلقة بعملية الاغتيال وتضليل التحقيقات كما أنه كان على صلة بصاحب المخزن الذى ضبطت به القنابل. وقد اعتقلتهم السلطات اللبنانية ووجهت اليهم اتهامات متعلقة بعملية اغتيال الحريرى.
وفى اعقاب صدور تقرير ميليس نفى المتحدث الاعلامى باسم جماعة الأحباش هذه الاتهامات مشيرا الى أن جمعية المشاريع الخيرية الاسلامية المعروفة بالأحباش، تدعو الى الاعتدال وعدم سفك دماء المسلمين بل وتتصدى لكل من يدعو الى القتل وسفك الدماء.
وأشار الى وجود جهات تسعى لوقف جهود جماعة الأحباش بشتى الطرق لمضايقتهم ولمنعهم من نشر دعوة الاسلام.
أسامة صلاح- فنان راقى جدا
- عدد الرسائل : 3595
العمر : 56
البلد : اسكندرية
اللقب : ابو سيف
تاريخ التسجيل : 11/09/2007
رد: حكاية تنظيم الأحباش
الأحباش يتهمون مفتى السعودية بأنه عميل للصهيونية
ابن باز مفتى السعوديةيعتبر نزار حلب الرئيس الرابع لجمعية المشاريع الاسلامية، وأحد تلامذة عبدالله الحبشى أن الوهابية حركة فاسدة وان الشيخ ابن باز مفتى السعودية عميل للصهاينة حيث كتب فى مجلة »منار الهدى« الصادرة عن الجمعية »إن الوهابية تعيث فى الأرض فسادا ويقع على رأس ادارتها وتوجيهها رجل غليط القلب انه المدعو ابن باز الذى شوه الحقائق بفتاويه الفاسدة.. فتاريخ ابن باز سترويه كتب الصهاينة وتعلمه لأجيالها على اعتبار أنه احد أبرز العملاء الذين سعوا لتحقيق الاطماع الصهيونية.. نجد كيف ان ابن باز كان جاهزا دائما لاصدار الفتاوي التى يرضى عنها الشيطان ويرضى عنها الصهاينة فهم أحبابه وأصحابه وهو عميلهم المطيع.
ابن باز مفتى السعوديةيعتبر نزار حلب الرئيس الرابع لجمعية المشاريع الاسلامية، وأحد تلامذة عبدالله الحبشى أن الوهابية حركة فاسدة وان الشيخ ابن باز مفتى السعودية عميل للصهاينة حيث كتب فى مجلة »منار الهدى« الصادرة عن الجمعية »إن الوهابية تعيث فى الأرض فسادا ويقع على رأس ادارتها وتوجيهها رجل غليط القلب انه المدعو ابن باز الذى شوه الحقائق بفتاويه الفاسدة.. فتاريخ ابن باز سترويه كتب الصهاينة وتعلمه لأجيالها على اعتبار أنه احد أبرز العملاء الذين سعوا لتحقيق الاطماع الصهيونية.. نجد كيف ان ابن باز كان جاهزا دائما لاصدار الفتاوي التى يرضى عنها الشيطان ويرضى عنها الصهاينة فهم أحبابه وأصحابه وهو عميلهم المطيع.
كما وصف نزار حلبى قبل اغتياله اتباع ابن تيمية بالمتطرفين وقال ان اتباع ابن تيمية يعتبرون كتبه قرآنا لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه، وانها الخيط الذى يهتدى به المتطرفون من الجماعات الاسلامية الارهابية المنتشرة فى مصر والجزائر، وان فكره امتداد لعقيدة الخوارج الذين يكفرون من يحكم بالقوانين الوضعية، وأنها السبب فى تكريس أعمال العنف، واصدار فتوي بقتل السادات ومحاولة اغتيال رئيس تونس، و وصفه هو وتليمذه ابن القيم بانهما زائغان.
أسامة صلاح- فنان راقى جدا
- عدد الرسائل : 3595
العمر : 56
البلد : اسكندرية
اللقب : ابو سيف
تاريخ التسجيل : 11/09/2007
رد: حكاية تنظيم الأحباش
ولسة يا ما حنشوف فرق
وياما حنسمع بلاوى
طالما احنا بعيدين عن الله
وعن شريعتة
مصدر الموضوع من الوفد المصرى
أسامة صلاح- فنان راقى جدا
- عدد الرسائل : 3595
العمر : 56
البلد : اسكندرية
اللقب : ابو سيف
تاريخ التسجيل : 11/09/2007
رد: حكاية تنظيم الأحباش
لا حول و لا قوة إلا بالله
اللهم يا مقلب القلوب و الأبصار ثبت قلوبنا على دينك
للأسف لبنان لن تنعم بالأستقرار لأنها من البداية هي التي سمحت لهؤلاء بالتواجد
في أراضيها .... و للأسف يوجد بلبنان ملل لا تتواجد في أي دولة أخري
أي مجموعة ممكن يجتمعوا و يطلعوا طائفة و يقولوا دي حرية
و للأسف آثرها بتمتد لما هو أبعد ... و للأسف نجد لبنان أرض خصبة جدا للفتن
ربنا يستر
اللهم يا مقلب القلوب و الأبصار ثبت قلوبنا على دينك
للأسف لبنان لن تنعم بالأستقرار لأنها من البداية هي التي سمحت لهؤلاء بالتواجد
في أراضيها .... و للأسف يوجد بلبنان ملل لا تتواجد في أي دولة أخري
أي مجموعة ممكن يجتمعوا و يطلعوا طائفة و يقولوا دي حرية
و للأسف آثرها بتمتد لما هو أبعد ... و للأسف نجد لبنان أرض خصبة جدا للفتن
ربنا يستر
hamada066- SUPER MODERATEUR
- عدد الرسائل : 2154
العمر : 44
البلد : بورسعيد
رقم العضوية : 29
اللقب : رحالة الألفية التالتة
تاريخ التسجيل : 03/07/2007
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى