احتفال الشيعة بعاشوراء (حصريا)
+3
أبو محمود
hoss65
أسامة صلاح
7 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
أسامة صلاح- فنان راقى جدا
- عدد الرسائل : 3595
العمر : 56
البلد : اسكندرية
اللقب : ابو سيف
تاريخ التسجيل : 11/09/2007
أسامة صلاح- فنان راقى جدا
- عدد الرسائل : 3595
العمر : 56
البلد : اسكندرية
اللقب : ابو سيف
تاريخ التسجيل : 11/09/2007
رد: احتفال الشيعة بعاشوراء (حصريا)
هذه الصورة مصغره ... نقره على هذا الشريط لعرض الصوره بالمقاس الحقيقي ... المقاس الحقيقي 640x446 والحجم 171 كيلوبايت . |
أسامة صلاح- فنان راقى جدا
- عدد الرسائل : 3595
العمر : 56
البلد : اسكندرية
اللقب : ابو سيف
تاريخ التسجيل : 11/09/2007
رد: احتفال الشيعة بعاشوراء (حصريا)
هذه الصورة مصغره ... نقره على هذا الشريط لعرض الصوره بالمقاس الحقيقي ... المقاس الحقيقي 640x420 والحجم 37 كيلوبايت . |
هذه الصورة مصغره ... نقره على هذا الشريط لعرض الصوره بالمقاس الحقيقي ... المقاس الحقيقي 640x430 والحجم 57 كيلوبايت . |
__________________
أسامة صلاح- فنان راقى جدا
- عدد الرسائل : 3595
العمر : 56
البلد : اسكندرية
اللقب : ابو سيف
تاريخ التسجيل : 11/09/2007
رد: احتفال الشيعة بعاشوراء (حصريا)
السلام عليكم
لا يخفى على احد طقوس عاشوراء عند الرافضة و ما تشملها من اعمال لا يقر بها الاسلام مثل اللطم و التطبير وهذه البشاعة و الشناعة التى لطالما انتقدها القريب و البعيد حتى صارت من مطاعن النصارى و الملاحدة على الاسلام رغم ان الاسلام و المسلمين لا يقرون بها و انما من اقرها هم الرافضة عليهم من الله ما يستحقون فهم لم يدعوا اى شئ لتشويه الاسلام الا فعلوه .
و هنا نستعرض بعض الروايات من كتب القوم لكنهم يتغافلون عنها
( الأولى) : قال: ( محمد بن علي بن الحسين) الملقب عند ( الشيعة) بالصدوق : من ألفاظ رسول الله التي لم يسبق إليها : النياحة من عمل الجاهلية
وسائل الشيعة 12/915، بحار الأنوار 82/103.
( الثاني ) : ما رواه الإمام الصادق عن آبائه عليهم السلام في حديث المناهي قال : ( نهى رسول الله وآله عن الرنة عند المصيبة ونهى عن النياحة والاستماع إليها )
وسائل الشيعة 2/915
فالشيعي آثم لنياحة واستماعه النياح فليحذر .
( الثالث ): عن رسول الله وآله قال: (صوتان ملعونان يبغضهما الله أعوال عند مصيبة وصوت عند نعمة، يعني " النوح والغناء) مستدرك الوسائل للنوري 1/144، بحار الأنوار 82/101.
( الرابعة): ما جاء عن أبي عبد الله عليه السلام قال : ( لا يصلح الصياح على الميت ولا ينبغي، ولكن الناس لا يعرفون )
الكافي 3/226 ، الوافي 12/88، وسائل الشيعة 2/916
(الخامسة): في كتاب الإمام علي عليه السلام إلى رفاعة بن شداد ( وإياك والنوح على الميت ببلد يكون صوت لك به سلطان (مستدرك الوسائل 1/144 .
( السادسة) :عن الصادق عليه السلام قال من ضرب يده عل فخذه عند المصيبة حبط أجره )
وسائل الشيعة 2/914
(السابعة): عن أبي عبد الله عليه السلام لا ينبغي الصياح على الميت ولا تشق الثياب ) الكافي 3/225 ، وسائل الشيعة 2/916
( الثامنة ) : قوله لفاطمة حين قُتل ( جعفر بن أبي طالب): ( لا تدعي بذل ولا ثُكل ولا حزن وما قلت فقد صدقت)
من لا يحضره الفقيه 1/112، الوافي 13/88، وسائل الشيعة 2/915
( التاسعة ) : عن أيا سعيد أن رسول الله وآله ( لعن النائحة والمستمعة) .
مستدرك الوسائل 1/144
( العاشرة ): عن أبي جعفر عليه السلام قال: ( أشـد الجزع الصراخ بالويل والعويل ولطم الوجه والصدر، وجز الشعر من النواصي، ومن أقام النواحة فقد ترك الصبر، وأخذ في غير الطريقة ) .
الكافي 3/223 ، وسائل الشيعة 2/915، بحار الأنوار 82/76 .
أما النهي عن اللطم ففيه أحاديث وردت من طرق الشيعة منكرة عليهم ما يفعلونه في الحسينيات والمآتم :
( الأول): ما عن أبي المقدام قال : ( سمعـت أبا الحسن وأبا جعفر عليهما السلام يقول في قول الله عز وجل ( ولا يعصينك في معروف )) قال: إن رسول الله وآله لفاطمة عليها السلام: إذا أنا مُـت فـلا تخمشي عليّ وجها ولا ترخي عليّ شعرا ولا تنادي بالويل ولا تقيمن عليّ نائحة، قال : ثم قال : هذا هو (المعروف) الذي قال الله عز وجل (( ولا يعصينك في معروف))
وسائل الشيعة 2/915-916، مستدرك الوسائل 1/144
( الثانية): عن أبي عبد الله عليه السلام في قول الله عز وجل (( ولا يعصينك في معروف)) قال: ( المعروف أن لا يشققن جيبا ولا يلطمن وجها ولا يدعون ويلا ولا يقمن عند القبر)
تفسير نور الثقلين 5/308، مستدرك الوسائل 1/144.
(الثالثة): ما سبق إيراده عن أبي جعفر عليه السلام قال: ( أشد الجزع الصراخ بالويل والعويل ولطم الوجه والصدر وحز الشعر من النواصي )
كررنا إيراده تعلقها بالنياحة وتعلقها هنا باللطم فلاحظ
(الرابع): قول الحسين عليه السلام لأخته زينب: ( يا أختاه أقسمت عليك فأبري قسمي، لا تشقي عليّ جيبا جيبا ولا تخمشي عليّ وجها، ولا تدعي عليّ بالويل والثبور إذا هلكت)
مستدرك الوسائل 1 /144
( الخامسة) : قوله : ( ليس منا من ضرب الخدود وشق الجيوب)
المصدر نفسه
( ويقوم ( الشيعة) بلبس السواد في محرم حدادا على (الحسين ) رضي الله عنه ، جاهلين أو متجاهلين قول الإمام علي عليه السلام فيما، به أصحابه: ( لا تلبسوا السواد فإنه لباس فرعون)
من لا يحضره الفقيه 11/163، وسائل الشيعة2/287
وما أجاب به الإمام الصادق عندما سئل عن الصلاة في القلنسوة السوداء فقال: ( لا تصل فيها فإنها لباس أهل النار)
من لا يضره الفقيه 1/162، وسائل الشيعة 2/281.
وفي رواية عن الإمام الصادق : ( ولا يقيمن عند قبر ولا يسودن ثوبا ولا ينشرن شعرا )
تفسير نور الثقلين 5/308، مستدرك الوسائل 1/124
وفي رواية عن الصادق عن رسول الله : ( لا تلطمن خدا ولا تخمشن وجها، ولا تنتفن شعرا، ولا تشققن جيبا، ولا تسودن ثوبا (
تفسير الصافي 5/166، تفسير نور الثقلين 5/307
(ليس منا من لطم الخدود وشق الجيوب ودعا بدعوى الجاهلية)
صحيح الجامع الصغير5/102
( الملا محمد باقر المجلسي ) عن الصادق عن آبائه عليهم السلام أن رسول الله وآله نهى عن الرنة عند المصيبة ونهى عن النياحة والاستماع إليها ونهى عن تصفيق الوجه (بحار الأنوار 82/104 )
وأين المذكور من وصية جعفر بن محمد عليهما السلام عندما احتضر فقال : ( لا يلطمن عليّ خد ولا يشقن عليّ جيب ) بحار الأنوار 82/101
وأين هو من قول الرسول وآله عندما سئل عما يحبط الأجر في المصيبة ؟ فقال وآله : ( تصفيق الرجل بيمينه على شماله والصبر عند الصدمة الأولى، من رضي فله السخط) (بحار الأنوار 82/93
فإذا كان تصفيق الرجل بيمينه على شماله يحبط الأجر فدخول لطم الخدود وشق الجيوب في هذا التحريم من باب أولى .
أجهل ما رواه المجلسي (الشيعي) عن أبي عبد الله عليه السلام قال: ( ثلاثة لا أدري أيهم أعظم جرما، الذي يمشي خلف جنازة في مصيبة غيره بغير رداء أو الذي يضرب يده على فخذه عند المصيبة أو الذي يقول : ارفقوا به 000 )
بحار الأنوار 82/79 .
لا يخفى على احد طقوس عاشوراء عند الرافضة و ما تشملها من اعمال لا يقر بها الاسلام مثل اللطم و التطبير وهذه البشاعة و الشناعة التى لطالما انتقدها القريب و البعيد حتى صارت من مطاعن النصارى و الملاحدة على الاسلام رغم ان الاسلام و المسلمين لا يقرون بها و انما من اقرها هم الرافضة عليهم من الله ما يستحقون فهم لم يدعوا اى شئ لتشويه الاسلام الا فعلوه .
و هنا نستعرض بعض الروايات من كتب القوم لكنهم يتغافلون عنها
( الأولى) : قال: ( محمد بن علي بن الحسين) الملقب عند ( الشيعة) بالصدوق : من ألفاظ رسول الله التي لم يسبق إليها : النياحة من عمل الجاهلية
وسائل الشيعة 12/915، بحار الأنوار 82/103.
( الثاني ) : ما رواه الإمام الصادق عن آبائه عليهم السلام في حديث المناهي قال : ( نهى رسول الله وآله عن الرنة عند المصيبة ونهى عن النياحة والاستماع إليها )
وسائل الشيعة 2/915
فالشيعي آثم لنياحة واستماعه النياح فليحذر .
( الثالث ): عن رسول الله وآله قال: (صوتان ملعونان يبغضهما الله أعوال عند مصيبة وصوت عند نعمة، يعني " النوح والغناء) مستدرك الوسائل للنوري 1/144، بحار الأنوار 82/101.
( الرابعة): ما جاء عن أبي عبد الله عليه السلام قال : ( لا يصلح الصياح على الميت ولا ينبغي، ولكن الناس لا يعرفون )
الكافي 3/226 ، الوافي 12/88، وسائل الشيعة 2/916
(الخامسة): في كتاب الإمام علي عليه السلام إلى رفاعة بن شداد ( وإياك والنوح على الميت ببلد يكون صوت لك به سلطان (مستدرك الوسائل 1/144 .
( السادسة) :عن الصادق عليه السلام قال من ضرب يده عل فخذه عند المصيبة حبط أجره )
وسائل الشيعة 2/914
(السابعة): عن أبي عبد الله عليه السلام لا ينبغي الصياح على الميت ولا تشق الثياب ) الكافي 3/225 ، وسائل الشيعة 2/916
( الثامنة ) : قوله لفاطمة حين قُتل ( جعفر بن أبي طالب): ( لا تدعي بذل ولا ثُكل ولا حزن وما قلت فقد صدقت)
من لا يحضره الفقيه 1/112، الوافي 13/88، وسائل الشيعة 2/915
( التاسعة ) : عن أيا سعيد أن رسول الله وآله ( لعن النائحة والمستمعة) .
مستدرك الوسائل 1/144
( العاشرة ): عن أبي جعفر عليه السلام قال: ( أشـد الجزع الصراخ بالويل والعويل ولطم الوجه والصدر، وجز الشعر من النواصي، ومن أقام النواحة فقد ترك الصبر، وأخذ في غير الطريقة ) .
الكافي 3/223 ، وسائل الشيعة 2/915، بحار الأنوار 82/76 .
أما النهي عن اللطم ففيه أحاديث وردت من طرق الشيعة منكرة عليهم ما يفعلونه في الحسينيات والمآتم :
( الأول): ما عن أبي المقدام قال : ( سمعـت أبا الحسن وأبا جعفر عليهما السلام يقول في قول الله عز وجل ( ولا يعصينك في معروف )) قال: إن رسول الله وآله لفاطمة عليها السلام: إذا أنا مُـت فـلا تخمشي عليّ وجها ولا ترخي عليّ شعرا ولا تنادي بالويل ولا تقيمن عليّ نائحة، قال : ثم قال : هذا هو (المعروف) الذي قال الله عز وجل (( ولا يعصينك في معروف))
وسائل الشيعة 2/915-916، مستدرك الوسائل 1/144
( الثانية): عن أبي عبد الله عليه السلام في قول الله عز وجل (( ولا يعصينك في معروف)) قال: ( المعروف أن لا يشققن جيبا ولا يلطمن وجها ولا يدعون ويلا ولا يقمن عند القبر)
تفسير نور الثقلين 5/308، مستدرك الوسائل 1/144.
(الثالثة): ما سبق إيراده عن أبي جعفر عليه السلام قال: ( أشد الجزع الصراخ بالويل والعويل ولطم الوجه والصدر وحز الشعر من النواصي )
كررنا إيراده تعلقها بالنياحة وتعلقها هنا باللطم فلاحظ
(الرابع): قول الحسين عليه السلام لأخته زينب: ( يا أختاه أقسمت عليك فأبري قسمي، لا تشقي عليّ جيبا جيبا ولا تخمشي عليّ وجها، ولا تدعي عليّ بالويل والثبور إذا هلكت)
مستدرك الوسائل 1 /144
( الخامسة) : قوله : ( ليس منا من ضرب الخدود وشق الجيوب)
المصدر نفسه
( ويقوم ( الشيعة) بلبس السواد في محرم حدادا على (الحسين ) رضي الله عنه ، جاهلين أو متجاهلين قول الإمام علي عليه السلام فيما، به أصحابه: ( لا تلبسوا السواد فإنه لباس فرعون)
من لا يحضره الفقيه 11/163، وسائل الشيعة2/287
وما أجاب به الإمام الصادق عندما سئل عن الصلاة في القلنسوة السوداء فقال: ( لا تصل فيها فإنها لباس أهل النار)
من لا يضره الفقيه 1/162، وسائل الشيعة 2/281.
وفي رواية عن الإمام الصادق : ( ولا يقيمن عند قبر ولا يسودن ثوبا ولا ينشرن شعرا )
تفسير نور الثقلين 5/308، مستدرك الوسائل 1/124
وفي رواية عن الصادق عن رسول الله : ( لا تلطمن خدا ولا تخمشن وجها، ولا تنتفن شعرا، ولا تشققن جيبا، ولا تسودن ثوبا (
تفسير الصافي 5/166، تفسير نور الثقلين 5/307
(ليس منا من لطم الخدود وشق الجيوب ودعا بدعوى الجاهلية)
صحيح الجامع الصغير5/102
( الملا محمد باقر المجلسي ) عن الصادق عن آبائه عليهم السلام أن رسول الله وآله نهى عن الرنة عند المصيبة ونهى عن النياحة والاستماع إليها ونهى عن تصفيق الوجه (بحار الأنوار 82/104 )
وأين المذكور من وصية جعفر بن محمد عليهما السلام عندما احتضر فقال : ( لا يلطمن عليّ خد ولا يشقن عليّ جيب ) بحار الأنوار 82/101
وأين هو من قول الرسول وآله عندما سئل عما يحبط الأجر في المصيبة ؟ فقال وآله : ( تصفيق الرجل بيمينه على شماله والصبر عند الصدمة الأولى، من رضي فله السخط) (بحار الأنوار 82/93
فإذا كان تصفيق الرجل بيمينه على شماله يحبط الأجر فدخول لطم الخدود وشق الجيوب في هذا التحريم من باب أولى .
أجهل ما رواه المجلسي (الشيعي) عن أبي عبد الله عليه السلام قال: ( ثلاثة لا أدري أيهم أعظم جرما، الذي يمشي خلف جنازة في مصيبة غيره بغير رداء أو الذي يضرب يده على فخذه عند المصيبة أو الذي يقول : ارفقوا به 000 )
بحار الأنوار 82/79 .
أسامة صلاح- فنان راقى جدا
- عدد الرسائل : 3595
العمر : 56
البلد : اسكندرية
اللقب : ابو سيف
تاريخ التسجيل : 11/09/2007
رد: احتفال الشيعة بعاشوراء (حصريا)
1- فضل الله يهاجم تطبير عاشوراء
محمد حسين فضل الله
دعا المرجع الديني الشيعيّ السيد محمد حسين فضل الله معظم خطباء المنبر الشيعة وبعض علمائها في عاشوراء إلى تحمّل مسؤولياتهم إزاء مشكلة الممارسات المسيئة وتوجيه الناس إلى تكليفهم الشرعي، وليس تشجيع العواطف التي يمكن أن تنحرف إلى الخرافات والتطبير (ضرب الجسد بالسلاسل والسيوف ولبس كفن أبيض) وممارسات إيذاء النفس باسم الإسلام. وقال فضل الله لـ "الوطن" إن "التطبير يسيء إلى الإسلام؛ باعتبارها تجعل من ذكرى عاشوراء مناسبةً لتعذيب النفس وجلد الذات"، مضيفاً أنه أفتى قبل سنوات بحرمة التطبير "لسببين: الأوّل لحرمة الإضرار بالنفس، وثانياً: لأنّ ذلك يؤدّي إلى تشويه صورة الإسلام والمسلمين الشيعة بالخصوص". ورفض فضل الله أن تُمارس "العادات التي لا تنسجم مع المنهج الإسلامي" باسم الحسين "رضي الله عنه"، مشدّداً على دور النُخب الدينية وبخاصة الخطباء الذين يُصغي إليهم الجماهير في عاشوراء قائلاً "إنّهم يتحمّلون مسؤولية مضاعفة في ذلك؛ لأنّ الناس مهيّأة من الناحية العاطفيّة النفسيّة لتلقّي ما يطرح على المنبر بشكل أكثر فاعليّة مما يُلقى من على غيره"، وأضاف "ونحن ندعو الخطباء أن يبتعدوا عن إثارة الخرافات التي لا تنسجم مع شخصيّة الحسين".
وكان فضل الله قد طالب الشيعة في العالم الإسلامي، في بيان بثّه أول من أمس، بالاستفادة من ذكرى عاشوراء لـ "تكون مناسبة إسلاميّة منفتحة على قضايا الوحدة، برفض كلّ أساليب الإثارة التي تسيء إلى قوّة الإسلام في وحدته ومستقبله". ولمّح فضل الله في رسالة تلقّت "الوطن" نسخة منها إلى الشعائر التي يُمارسها الشيعة في العالم أيام عاشوراء وما يُصاحبها من مظاهر لذكرى مقتل الحسين "رضي الله عنه"، قائلاً إن "القيم التي انطلق بها الحسين
لم تكن إلا قيم الإسلام التي يلتقي عليها المسلمون جميعاً"، وأضاف "لنأخذ من التاريخ قيمه في حركة القدوة، ولْندعْ منه خصوصيّاته التي تمثّل تكليف الذين صنعوه".
وشدد فضل الله الذي يُمثـّل تياراً انفتاحياً بين مراجع الشيعة المعاصرين على تحمّل المسؤوليات "لا أن نحصر أنفسنا في اجترار أمجاد التاريخ" في حين أن الواقع "ينفتح على أكثر من احتمال". ووضع المرجع الفقهي رؤيته للحالة الإسلامية الراهنة، مستذكراً ذكرى الهجرة النبوية الشريفة و"حالة المعاناة الصعبة والتحدّي الشديد الذي واجهه النبيّ محمد عليه الصلاة والسلام والمسلمون من الصحابة معه"، منتقداً الحالة الراهنة التي "أشغلت المسلمين في كثير من القضايا الصغيرة والهامشيّة". وجدد فضل الله دعوة المسلمين إلى "أن يستعيدوا آفاق الهجرة من أجل أن يمنحوا الإسلام حركيّة في وجدان الأجيال، وفي ميزان الواقع كلّه، وأن يوحّدوا مواقعهم ومواقفهم وتطلّعاتهم لتأكيد القوّة الواقعيّة التي يملكونها".
وفي رسالته التي بثّها لمناسبة السنة الهجرية الجديدة قال فضل الله "علينا ألا نلقي باللائمة في سقوط واقعنا على الخارج فحسب، وإن كان له الدور الكبير في ذلك؛ فلا نغفل عن كلّ نقاط الضعف التي نعيشها، والتي يقف في مقدّمتها الجهل والعصبيّة والانغلاق والغلو".
وأضاف "لقد تحمّل المسلمون الأوائل مسؤوليّة الإسلام بكلّ طاقاتهم، حتّى يوصلوه إلينا، وساهم كلٌّ بحسب تجربته وثقافته في صناعة التاريخ، وأن علينا ـ ونحن الامتداد لكلّ الأجيال الإسلاميّة ـ أن نعتبر الإسلام أمانة الله في أعناقنا، فكراً وروحاً ومنهجاً وشريعةً، وأن نتحمّل المسؤوليّة في صيانته عقيدةً وشريعةً وقيماً ومنهجاً، وأن نجعل من الاختلاف مصدر غنى ينتظم بالحوار، وموقع عزّة ينطلق من الوحدة في قضايانا المشتركة، ومنطلق قوّة في مواجهة التحدّيات؛ حتّى نصنع ـ في مرحلتنا الحاضرة ـ تاريخاً جديداً يصنع للأمّة عنفوانها، ويعيد للإسلام حركيّته وحيويّته".
محمد حسين فضل الله
دعا المرجع الديني الشيعيّ السيد محمد حسين فضل الله معظم خطباء المنبر الشيعة وبعض علمائها في عاشوراء إلى تحمّل مسؤولياتهم إزاء مشكلة الممارسات المسيئة وتوجيه الناس إلى تكليفهم الشرعي، وليس تشجيع العواطف التي يمكن أن تنحرف إلى الخرافات والتطبير (ضرب الجسد بالسلاسل والسيوف ولبس كفن أبيض) وممارسات إيذاء النفس باسم الإسلام. وقال فضل الله لـ "الوطن" إن "التطبير يسيء إلى الإسلام؛ باعتبارها تجعل من ذكرى عاشوراء مناسبةً لتعذيب النفس وجلد الذات"، مضيفاً أنه أفتى قبل سنوات بحرمة التطبير "لسببين: الأوّل لحرمة الإضرار بالنفس، وثانياً: لأنّ ذلك يؤدّي إلى تشويه صورة الإسلام والمسلمين الشيعة بالخصوص". ورفض فضل الله أن تُمارس "العادات التي لا تنسجم مع المنهج الإسلامي" باسم الحسين "رضي الله عنه"، مشدّداً على دور النُخب الدينية وبخاصة الخطباء الذين يُصغي إليهم الجماهير في عاشوراء قائلاً "إنّهم يتحمّلون مسؤولية مضاعفة في ذلك؛ لأنّ الناس مهيّأة من الناحية العاطفيّة النفسيّة لتلقّي ما يطرح على المنبر بشكل أكثر فاعليّة مما يُلقى من على غيره"، وأضاف "ونحن ندعو الخطباء أن يبتعدوا عن إثارة الخرافات التي لا تنسجم مع شخصيّة الحسين".
وكان فضل الله قد طالب الشيعة في العالم الإسلامي، في بيان بثّه أول من أمس، بالاستفادة من ذكرى عاشوراء لـ "تكون مناسبة إسلاميّة منفتحة على قضايا الوحدة، برفض كلّ أساليب الإثارة التي تسيء إلى قوّة الإسلام في وحدته ومستقبله". ولمّح فضل الله في رسالة تلقّت "الوطن" نسخة منها إلى الشعائر التي يُمارسها الشيعة في العالم أيام عاشوراء وما يُصاحبها من مظاهر لذكرى مقتل الحسين "رضي الله عنه"، قائلاً إن "القيم التي انطلق بها الحسين
لم تكن إلا قيم الإسلام التي يلتقي عليها المسلمون جميعاً"، وأضاف "لنأخذ من التاريخ قيمه في حركة القدوة، ولْندعْ منه خصوصيّاته التي تمثّل تكليف الذين صنعوه".
وشدد فضل الله الذي يُمثـّل تياراً انفتاحياً بين مراجع الشيعة المعاصرين على تحمّل المسؤوليات "لا أن نحصر أنفسنا في اجترار أمجاد التاريخ" في حين أن الواقع "ينفتح على أكثر من احتمال". ووضع المرجع الفقهي رؤيته للحالة الإسلامية الراهنة، مستذكراً ذكرى الهجرة النبوية الشريفة و"حالة المعاناة الصعبة والتحدّي الشديد الذي واجهه النبيّ محمد عليه الصلاة والسلام والمسلمون من الصحابة معه"، منتقداً الحالة الراهنة التي "أشغلت المسلمين في كثير من القضايا الصغيرة والهامشيّة". وجدد فضل الله دعوة المسلمين إلى "أن يستعيدوا آفاق الهجرة من أجل أن يمنحوا الإسلام حركيّة في وجدان الأجيال، وفي ميزان الواقع كلّه، وأن يوحّدوا مواقعهم ومواقفهم وتطلّعاتهم لتأكيد القوّة الواقعيّة التي يملكونها".
وفي رسالته التي بثّها لمناسبة السنة الهجرية الجديدة قال فضل الله "علينا ألا نلقي باللائمة في سقوط واقعنا على الخارج فحسب، وإن كان له الدور الكبير في ذلك؛ فلا نغفل عن كلّ نقاط الضعف التي نعيشها، والتي يقف في مقدّمتها الجهل والعصبيّة والانغلاق والغلو".
وأضاف "لقد تحمّل المسلمون الأوائل مسؤوليّة الإسلام بكلّ طاقاتهم، حتّى يوصلوه إلينا، وساهم كلٌّ بحسب تجربته وثقافته في صناعة التاريخ، وأن علينا ـ ونحن الامتداد لكلّ الأجيال الإسلاميّة ـ أن نعتبر الإسلام أمانة الله في أعناقنا، فكراً وروحاً ومنهجاً وشريعةً، وأن نتحمّل المسؤوليّة في صيانته عقيدةً وشريعةً وقيماً ومنهجاً، وأن نجعل من الاختلاف مصدر غنى ينتظم بالحوار، وموقع عزّة ينطلق من الوحدة في قضايانا المشتركة، ومنطلق قوّة في مواجهة التحدّيات؛ حتّى نصنع ـ في مرحلتنا الحاضرة ـ تاريخاً جديداً يصنع للأمّة عنفوانها، ويعيد للإسلام حركيّته وحيويّته".
أسامة صلاح- فنان راقى جدا
- عدد الرسائل : 3595
العمر : 56
البلد : اسكندرية
اللقب : ابو سيف
تاريخ التسجيل : 11/09/2007
رد: احتفال الشيعة بعاشوراء (حصريا)
شكرا اسامة
حفظنا الله من هذه الأفعال الشنعاء
وحفظ ديننا الحنيف من افعالهم
حفظنا الله من هذه الأفعال الشنعاء
وحفظ ديننا الحنيف من افعالهم
hoss65- فنان راقى جدا
- عدد الرسائل : 3219
العمر : 59
البلد : جده
رقم العضوية : 419
تاريخ التسجيل : 25/12/2007
رد: احتفال الشيعة بعاشوراء (حصريا)
أمين يارب العالمين
شكرا يا حسام
شكرا يا حسام
أسامة صلاح- فنان راقى جدا
- عدد الرسائل : 3595
العمر : 56
البلد : اسكندرية
اللقب : ابو سيف
تاريخ التسجيل : 11/09/2007
رد: احتفال الشيعة بعاشوراء (حصريا)
فضائح فضائح فضائح ومحسوبه على الاسلام برغم رفض اغلب علماء الشيعة لهذه الممارسات الغريبه
أبو محمود- مؤسس عالم الفن
- عدد الرسائل : 1149
العمر : 56
البلد : المنيا
رقم العضوية : 5
اللقب : محمد الاهلاوى
تاريخ التسجيل : 17/04/2007
رد: احتفال الشيعة بعاشوراء (حصريا)
ربنا لانؤاخذنا بما فعله السفهاء منا
خالد محسن- فنان جديد
- عدد الرسائل : 87
العمر : 42
البلد : Algeria
رقم العضوية : 430
تاريخ التسجيل : 13/01/2008
رد: احتفال الشيعة بعاشوراء (حصريا)
أبو محمود كتب:فضائح فضائح فضائح ومحسوبه على الاسلام برغم رفض اغلب علماء الشيعة لهذه الممارسات الغريبه
أفعال غريبة جدا
أمال فينهم من الأية
ولاتلقوا بأيديكم الى التهلكة
أسامة صلاح- فنان راقى جدا
- عدد الرسائل : 3595
العمر : 56
البلد : اسكندرية
اللقب : ابو سيف
تاريخ التسجيل : 11/09/2007
رد: احتفال الشيعة بعاشوراء (حصريا)
خالد محسن كتب:ربنا لانؤاخذنا بما فعله السفهاء منا
وأى سفهاء يا خالد
حاجة تجن الجن وتنرفز الكتكوت
وتخلى الأقرع يشد فى شعرة
أسامة صلاح- فنان راقى جدا
- عدد الرسائل : 3595
العمر : 56
البلد : اسكندرية
اللقب : ابو سيف
تاريخ التسجيل : 11/09/2007
رد: احتفال الشيعة بعاشوراء (حصريا)
كنت ماشي مع أخويا في الجابرية في الكويت و لاقيت يافطات كلها عن الإمام الحسين
و بقوله هو فيه أيه قالي دول الشيعة بيحتفلوا بعاشورا
و اليافطات كلها تقديس للحسين بن علي رضي الله عنهما
فسألت نفسي ألم يأتي سيد المرسلن و الأنبياء من قبله من أجل رساله واحدة
هي عبادة الله عز و جل
و لم يأمرنا بتقديس الأنبياء ووضعهم كما أمرنا الله ... مكانهم هم أفضل خلق الله
نتبعهم لا نعبدهم ...
و لكن تشعر من كلام الشيعة أنهم جعلوا كل مظاهر عبادة الله هي تقديس لآل البيت
عليهم السلام
إننا نحب آل بيت رسول الله و نتبع الرسول صلى الله عليه و سلم
ما أمرنا به الرسول نتبعة و ما نهانا عنه نجتنبه ... و أيضا نتبع سنته
هكذا نظهر حبنا لله و للرسول .... أما آل البيت فلهم منا كل التوقير
بل أن الشيعة يوقرون بعض آل البيت و ينسون البعض
يوقرون السيدة فاطمة و ينسون السيدة حافصة و السيدة عائشة بل
يتطاولون على آل البيت و على الصحابة رضوان الله عليهم
و بقوله هو فيه أيه قالي دول الشيعة بيحتفلوا بعاشورا
و اليافطات كلها تقديس للحسين بن علي رضي الله عنهما
فسألت نفسي ألم يأتي سيد المرسلن و الأنبياء من قبله من أجل رساله واحدة
هي عبادة الله عز و جل
و لم يأمرنا بتقديس الأنبياء ووضعهم كما أمرنا الله ... مكانهم هم أفضل خلق الله
نتبعهم لا نعبدهم ...
و لكن تشعر من كلام الشيعة أنهم جعلوا كل مظاهر عبادة الله هي تقديس لآل البيت
عليهم السلام
إننا نحب آل بيت رسول الله و نتبع الرسول صلى الله عليه و سلم
ما أمرنا به الرسول نتبعة و ما نهانا عنه نجتنبه ... و أيضا نتبع سنته
هكذا نظهر حبنا لله و للرسول .... أما آل البيت فلهم منا كل التوقير
بل أن الشيعة يوقرون بعض آل البيت و ينسون البعض
يوقرون السيدة فاطمة و ينسون السيدة حافصة و السيدة عائشة بل
يتطاولون على آل البيت و على الصحابة رضوان الله عليهم
hamada066- SUPER MODERATEUR
- عدد الرسائل : 2154
العمر : 44
البلد : بورسعيد
رقم العضوية : 29
اللقب : رحالة الألفية التالتة
تاريخ التسجيل : 03/07/2007
رد: احتفال الشيعة بعاشوراء (حصريا)
حسبنا الله ونعمة الوكيل
هذة الناس لا تنتمى الى الاسلام ولا المسلمين
هذة الناس لا تنتمى الى الاسلام ولا المسلمين
الدوحة- Admin
- عدد الرسائل : 12779
العمر : 35
البلد : الثغر السكندرى
رقم العضوية : 1
الدولة :
الاوسمة :
تاريخ التسجيل : 17/04/2007
رد: احتفال الشيعة بعاشوراء (حصريا)
hamada066 كتب:كنت ماشي مع أخويا في الجابرية في الكويت و لاقيت يافطات كلها عن الإمام الحسين
و بقوله هو فيه أيه قالي دول الشيعة بيحتفلوا بعاشورا
و اليافطات كلها تقديس للحسين بن علي رضي الله عنهما
فسألت نفسي ألم يأتي سيد المرسلن و الأنبياء من قبله من أجل رساله واحدة
هي عبادة الله عز و جل
و لم يأمرنا بتقديس الأنبياء ووضعهم كما أمرنا الله ... مكانهم هم أفضل خلق الله
نتبعهم لا نعبدهم ...
و لكن تشعر من كلام الشيعة أنهم جعلوا كل مظاهر عبادة الله هي تقديس لآل البيت
عليهم السلام
إننا نحب آل بيت رسول الله و نتبع الرسول صلى الله عليه و سلم
ما أمرنا به الرسول نتبعة و ما نهانا عنه نجتنبه ... و أيضا نتبع سنته
هكذا نظهر حبنا لله و للرسول .... أما آل البيت فلهم منا كل التوقير
بل أن الشيعة يوقرون بعض آل البيت و ينسون البعض
يوقرون السيدة فاطمة و ينسون السيدة حافصة و السيدة عائشة بل
يتطاولون على آل البيت و على الصحابة رضوان الله عليهم
كلامك فى منتهى الأهمية
شكرا لتذكيرك
وفعلا
لايحتفلون بعلى رضى الله عنة
بقدر أحتفالهم بالحسين رضى الله عنة
فما بالك بالرسول صلى الله علية وسلم
حاجة فى منتهى الغرابة
أسامة صلاح- فنان راقى جدا
- عدد الرسائل : 3595
العمر : 56
البلد : اسكندرية
اللقب : ابو سيف
تاريخ التسجيل : 11/09/2007
رد: احتفال الشيعة بعاشوراء (حصريا)
محمود ممدوح كتب:حسبنا الله ونعمة الوكيل
هذة الناس لا تنتمى الى الاسلام ولا المسلمين
شكرا لمرورك يا محمود
أسامة صلاح- فنان راقى جدا
- عدد الرسائل : 3595
العمر : 56
البلد : اسكندرية
اللقب : ابو سيف
تاريخ التسجيل : 11/09/2007
رد: احتفال الشيعة بعاشوراء (حصريا)
استغفر الله العظيم
من افعال السفهاء
ووقانا الله من شرور السفهاء
من افعال السفهاء
ووقانا الله من شرور السفهاء
احمد البورسعيدى- فنان رفيع المستوى
- عدد الرسائل : 436
البلد : الحرة دائما
اللقب : ابو احمد
تاريخ التسجيل : 17/11/2007
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى