فن الخميس 4_10
2 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
فن الخميس 4_10
راندا البحيري: دوري صغير في قضية رأي عام
الفنانة راندا البحيري وصفت دورها في "قضية رأي عام" بأنه صغير لأنها لم تهتم بقضية والدتها الدكتورة عبلة بعد اغتصابها ولجوئها للقضاء ونشر قضيتها في الصحف.
تقول راندا: ان الدور مع ذلك يعتبر نقطة تحول بالنسبة لي في حياتي الفنية فهذا العمل ليس مسلسلا دراميا فقط ولكنه قضية وصرخة ضد الظلم الذي يقع علي المرأة أو الفتاة التي تتعرض للاغتصاب في مجتمعاتنا العربية والنظرة التي تنظر للمغتصبة علي أنها السبب الأول والمحرض الأساسي علي دفع الجاني لاغتصابها وأنها ليست ضحية.. بالاضافة لخوف من حولها من الأسرة والأهل من الفضيحة ولهذا تتحول المجني عليها إلي جانية.
وقالت: ان هذه الفتاة تعاني نفسيا بعد انصراف الأهل عنها وتخاذل الأب إبراهيم يسري ومواقفه السلبية وتخليه عن أمها في هذا الموقف العصيب. وهذا كله لابد أن يظهر في علاقاتها بالآخرين كما ان الدور مكتوب بدقة ويراعي كل التفاصيل. كما ان هناك نقطة تحول في شخصية لميس فرغم اعتراضها علي قيام والدتها بتقديم بلاغ للشرطة إلا أنها كادت تتعرض لنفس المصير عندما تتعرف علي شاب عن طريق الشات ويدعوها للذهاب إليه في بيته.. وبالفعل تذهب إليه وتجده رجلا في عمر والدها ويحاول اغتصابها وتعلم الأم بما حدث مع ابنتها. وتحدث نقطة تلاقي بين الأم والابنة.
والمسلسل يناقش عددا كبيرا من القضايا الهامة بجانب الاغتصاب منها الأخلاقية والادمان والمخدرات والفساد والخوف من الفضيحة والاحساس النفسي والظلم الذي يقع علي المرأة والفتاة التي تتعرض للاغتصاب.. فالقضية اجتماعية وانسانية في المقام الأول والأخير.
وتضيف راندا ردود الأفعال التي جاءت لي بعد عرض المسلسل تؤكد نجاحي في أداء الدور كما هو مكتوب..وعن السينما في حياة راندا البحيري قالت: هذا العام كان مرحلة انتشار سينمائي حيث أشارك في خمسة أفلام.. من الممكن أن يعرض بعضها في العيد وهي "احنا اتقابلنا قبل كده" وأجسد فيه دور فتاة تعمل في إحدي الفرق الموسيقية وترتبط بعلاقة حب مع أحد الشباب وهو من إخراج هشام الشافعي سيناريو وحوار نادين شمس وانتهيت من تصوير "الغرفة 707" مع رولا سعد ومجدي كامل وفيلم "ليلة واحدة" مع جمال سليمان وأحمد فلوكس "وخليك في حالك" مع أحمد عيد و"خليج نعمة" مع غادة عادل ومحمود العسيلي وإخراج مجدي الهواري.
الفنانة راندا البحيري وصفت دورها في "قضية رأي عام" بأنه صغير لأنها لم تهتم بقضية والدتها الدكتورة عبلة بعد اغتصابها ولجوئها للقضاء ونشر قضيتها في الصحف.
تقول راندا: ان الدور مع ذلك يعتبر نقطة تحول بالنسبة لي في حياتي الفنية فهذا العمل ليس مسلسلا دراميا فقط ولكنه قضية وصرخة ضد الظلم الذي يقع علي المرأة أو الفتاة التي تتعرض للاغتصاب في مجتمعاتنا العربية والنظرة التي تنظر للمغتصبة علي أنها السبب الأول والمحرض الأساسي علي دفع الجاني لاغتصابها وأنها ليست ضحية.. بالاضافة لخوف من حولها من الأسرة والأهل من الفضيحة ولهذا تتحول المجني عليها إلي جانية.
وقالت: ان هذه الفتاة تعاني نفسيا بعد انصراف الأهل عنها وتخاذل الأب إبراهيم يسري ومواقفه السلبية وتخليه عن أمها في هذا الموقف العصيب. وهذا كله لابد أن يظهر في علاقاتها بالآخرين كما ان الدور مكتوب بدقة ويراعي كل التفاصيل. كما ان هناك نقطة تحول في شخصية لميس فرغم اعتراضها علي قيام والدتها بتقديم بلاغ للشرطة إلا أنها كادت تتعرض لنفس المصير عندما تتعرف علي شاب عن طريق الشات ويدعوها للذهاب إليه في بيته.. وبالفعل تذهب إليه وتجده رجلا في عمر والدها ويحاول اغتصابها وتعلم الأم بما حدث مع ابنتها. وتحدث نقطة تلاقي بين الأم والابنة.
والمسلسل يناقش عددا كبيرا من القضايا الهامة بجانب الاغتصاب منها الأخلاقية والادمان والمخدرات والفساد والخوف من الفضيحة والاحساس النفسي والظلم الذي يقع علي المرأة والفتاة التي تتعرض للاغتصاب.. فالقضية اجتماعية وانسانية في المقام الأول والأخير.
وتضيف راندا ردود الأفعال التي جاءت لي بعد عرض المسلسل تؤكد نجاحي في أداء الدور كما هو مكتوب..وعن السينما في حياة راندا البحيري قالت: هذا العام كان مرحلة انتشار سينمائي حيث أشارك في خمسة أفلام.. من الممكن أن يعرض بعضها في العيد وهي "احنا اتقابلنا قبل كده" وأجسد فيه دور فتاة تعمل في إحدي الفرق الموسيقية وترتبط بعلاقة حب مع أحد الشباب وهو من إخراج هشام الشافعي سيناريو وحوار نادين شمس وانتهيت من تصوير "الغرفة 707" مع رولا سعد ومجدي كامل وفيلم "ليلة واحدة" مع جمال سليمان وأحمد فلوكس "وخليك في حالك" مع أحمد عيد و"خليج نعمة" مع غادة عادل ومحمود العسيلي وإخراج مجدي الهواري.
رد: فن الخميس 4_10
أحمد عبدالوارث: في عسكر وحرامية.. وشخلول وشركاه.. وفكر مرة واثنين
الفنان أحمد عبدالوارث يشارك في بطولة مسلسل "عسكر وحرامية" للمخرج عبدالعزيز السكري وقصة عزة الشربيني.. والبطولة لعزت العلايلي وسميحة أيوب وزيزي البدراوي وسوسن بدر والمنتصر بالله وعزت أبو عوف وطارق لطفي وصلاح رشوان وإيمان رجائي.
قال عبدالوارث: تدور أحداث المسلسل حول "محمود" كبير عائلة الشوربجي الذي يتولي رعاية أفرادها ويغدق عليهم بحبه وحنانه إلي أن يظهر في حياته صديق طفولته "سامي شركس" الذي يعود من أمريكا ويغدق علي أسرة محمود بالهدايا والتردد عليهم بشكل كبير والذي يصارح محمود علي أنه يرغب في اقامة مشروعات استثمارية في مصر ولكن باسم محمود معللاً ذلك أن والده أشهر افلاسه قبل السفر فيقوم محمود باجازة من عمله ويتفرغ للعمل مع سامي ولم يعلم أن سامي عاد لينتقم من عائلة محمود فقد حدث من زمن أن تزوج والد سامي من عمة محمود سرا وأخفي ثروته لديها وتمت سرقتها لذا عاد سامي يبحث عن سارق ميراثه وينتقم من عائلة الشوربجي.
وشارك أحمد عبدالوارث في مسلسل "شخلول وشركاه" من تأليف عاطف بشاي وإخراج حسن إبراهيم والانتاج لماجدة الصباحي ومدينة الانتاج الإعلامي والبطولة لأشرف عبدالباقي وغادة نافع وجمال إسماعيل وسعيد عبدالغني وجيهان قمري وعايدة رياض ومحمد كامل.. وعن دوره في المسلسل قال عبدالوارث: أنا لعبت دور حكمدار بوليس في بلد ريفي يلجأ إليه أشرف عبدالباقي في محاولة إغراءه بالفلوس وذلك للسيطرة علي البلد ولكنه يرفض ويعطي أشرف درسا في الأخلاق والأمانة وعدم الوصولية واستغلال السلطة.
ويعرض عبدالوارث حاليا بمحافظات مصر مسرحية "فكر مرة واثنين" للمخرج محمد الدسوقي وتشاركه البطولة الفنانة سهير المرشدي وسماح السعيد ويقوم بالعرض هذا الأسبوع في الأقصر.
أشار الفنان أحمد عبدالوارث إلي أنه يشارك في بطولة مسلسل "قصة الأمس" الذي تخرجه انعام محمد علي وبطولة إلهام شاهين ومصطفي فهمي وميرنا وليد.
وأكد أحمد عبدالوارث انه حريص جدا علي الافطار في رمضان مع أسرته خاصة وأنه مرتبط جدا بأولاده وزوجته.
وعن التصوير في نهار رمضان قال: أنا أعمل عملي في نهار رمضان كما أعمله في أي شهر آخر ولكن العمل في رمضان له طعم آخر حيث يشعر الانسان بالمتعة عندما يكون مشاركا في أي عمل يتم في نهار رمضان.
وبالنسبة لمن ينتقده في أعمال قال أحمد عبدالوارث أول من ينتقدني في أعمالي ومن النقاد اللاذعين جدا هي زوجتي وأولادي وأيضا البعض من الأصدقاء المقربين جدا.
الفنان أحمد عبدالوارث يشارك في بطولة مسلسل "عسكر وحرامية" للمخرج عبدالعزيز السكري وقصة عزة الشربيني.. والبطولة لعزت العلايلي وسميحة أيوب وزيزي البدراوي وسوسن بدر والمنتصر بالله وعزت أبو عوف وطارق لطفي وصلاح رشوان وإيمان رجائي.
قال عبدالوارث: تدور أحداث المسلسل حول "محمود" كبير عائلة الشوربجي الذي يتولي رعاية أفرادها ويغدق عليهم بحبه وحنانه إلي أن يظهر في حياته صديق طفولته "سامي شركس" الذي يعود من أمريكا ويغدق علي أسرة محمود بالهدايا والتردد عليهم بشكل كبير والذي يصارح محمود علي أنه يرغب في اقامة مشروعات استثمارية في مصر ولكن باسم محمود معللاً ذلك أن والده أشهر افلاسه قبل السفر فيقوم محمود باجازة من عمله ويتفرغ للعمل مع سامي ولم يعلم أن سامي عاد لينتقم من عائلة محمود فقد حدث من زمن أن تزوج والد سامي من عمة محمود سرا وأخفي ثروته لديها وتمت سرقتها لذا عاد سامي يبحث عن سارق ميراثه وينتقم من عائلة الشوربجي.
وشارك أحمد عبدالوارث في مسلسل "شخلول وشركاه" من تأليف عاطف بشاي وإخراج حسن إبراهيم والانتاج لماجدة الصباحي ومدينة الانتاج الإعلامي والبطولة لأشرف عبدالباقي وغادة نافع وجمال إسماعيل وسعيد عبدالغني وجيهان قمري وعايدة رياض ومحمد كامل.. وعن دوره في المسلسل قال عبدالوارث: أنا لعبت دور حكمدار بوليس في بلد ريفي يلجأ إليه أشرف عبدالباقي في محاولة إغراءه بالفلوس وذلك للسيطرة علي البلد ولكنه يرفض ويعطي أشرف درسا في الأخلاق والأمانة وعدم الوصولية واستغلال السلطة.
ويعرض عبدالوارث حاليا بمحافظات مصر مسرحية "فكر مرة واثنين" للمخرج محمد الدسوقي وتشاركه البطولة الفنانة سهير المرشدي وسماح السعيد ويقوم بالعرض هذا الأسبوع في الأقصر.
أشار الفنان أحمد عبدالوارث إلي أنه يشارك في بطولة مسلسل "قصة الأمس" الذي تخرجه انعام محمد علي وبطولة إلهام شاهين ومصطفي فهمي وميرنا وليد.
وأكد أحمد عبدالوارث انه حريص جدا علي الافطار في رمضان مع أسرته خاصة وأنه مرتبط جدا بأولاده وزوجته.
وعن التصوير في نهار رمضان قال: أنا أعمل عملي في نهار رمضان كما أعمله في أي شهر آخر ولكن العمل في رمضان له طعم آخر حيث يشعر الانسان بالمتعة عندما يكون مشاركا في أي عمل يتم في نهار رمضان.
وبالنسبة لمن ينتقده في أعمال قال أحمد عبدالوارث أول من ينتقدني في أعمالي ومن النقاد اللاذعين جدا هي زوجتي وأولادي وأيضا البعض من الأصدقاء المقربين جدا.
رد: فن الخميس 4_10
خالد زكي بالمستشفي.. وعمرو عابدين في عمرة رمضان
أثارالفنان خالد زكي انتباه جميع المرضي والزائرين داخل مستشفي الزراعيين بالدقي وذلك أثناء تصويره دوره في المسلسل التليفزيوني الجديد.. وعادت القلوب.. وحرصوا علي الدعاء له بالشفاء معتقدين أنه دخل المستشفي كمريض لكن خالد وضح لهم الحقيقة وحرص علي مداعبتهم والتوقيع لهم علي "أوتوجراف".
يلعب خالد من خلال أحداث المسلسل دور مصطفي الدهان الذي يحاول الكسب بطرق غير مشروعة ويعقد صفقات مشبوهة من خلال محلاته ومخازنه ومصانع الملابس التي أقامها بالمحلة.. ويزرع في ابنه حب الذات والأنانية والشغف بجمع المال وفجأة تتدهور حالته الصحية وينتقل للمستشفي بعد نصيحة الأطباء له بالراحة والبعد عن ضغوط العمل وهي المشاهد التي حرص المخرج علي أن تصور في مستشفي حقيقي.
ومع تصاعد الأحداث درامياً يعود مصطفي إلي صوابه ويقرر العودة لبلده ويبدأ بالاختلاط بالفلاحين ومساعدتهم في حل مشاكلهم حيث يتحول للنقيض ويبدأ في عمل المشروعات الخيرية ويطلب من ابنه الذي عمل له توكيلاً بإدارة أعماله أن يرسل له أموالاً لانفاقها في الخير ويرفض الابن بل يبيع كل أملاك والده بالتوكيل لنفسه ليحصد الوالد ما زرعه في البداية.
جدير بالذكر أن المسلسل توقف تصويره لسفر مخرجه عمرو عابدين للأراضي الحجازية لأداء عمرة رمضان ويستأنف التصوير بعد عودته.
يشارك في بطولة المسلسل عزت العلايلي ورجاء الجداوي وسميرة محسن والسيد راضي ومحمد عبدالجواد.
أثارالفنان خالد زكي انتباه جميع المرضي والزائرين داخل مستشفي الزراعيين بالدقي وذلك أثناء تصويره دوره في المسلسل التليفزيوني الجديد.. وعادت القلوب.. وحرصوا علي الدعاء له بالشفاء معتقدين أنه دخل المستشفي كمريض لكن خالد وضح لهم الحقيقة وحرص علي مداعبتهم والتوقيع لهم علي "أوتوجراف".
يلعب خالد من خلال أحداث المسلسل دور مصطفي الدهان الذي يحاول الكسب بطرق غير مشروعة ويعقد صفقات مشبوهة من خلال محلاته ومخازنه ومصانع الملابس التي أقامها بالمحلة.. ويزرع في ابنه حب الذات والأنانية والشغف بجمع المال وفجأة تتدهور حالته الصحية وينتقل للمستشفي بعد نصيحة الأطباء له بالراحة والبعد عن ضغوط العمل وهي المشاهد التي حرص المخرج علي أن تصور في مستشفي حقيقي.
ومع تصاعد الأحداث درامياً يعود مصطفي إلي صوابه ويقرر العودة لبلده ويبدأ بالاختلاط بالفلاحين ومساعدتهم في حل مشاكلهم حيث يتحول للنقيض ويبدأ في عمل المشروعات الخيرية ويطلب من ابنه الذي عمل له توكيلاً بإدارة أعماله أن يرسل له أموالاً لانفاقها في الخير ويرفض الابن بل يبيع كل أملاك والده بالتوكيل لنفسه ليحصد الوالد ما زرعه في البداية.
جدير بالذكر أن المسلسل توقف تصويره لسفر مخرجه عمرو عابدين للأراضي الحجازية لأداء عمرة رمضان ويستأنف التصوير بعد عودته.
يشارك في بطولة المسلسل عزت العلايلي ورجاء الجداوي وسميرة محسن والسيد راضي ومحمد عبدالجواد.
رد: فن الخميس 4_10
رغدة : أسمهان أسطورة.. سعيدة بتجسيد شخصيتها في الإذاعة
الدراما السورية علي القمة دائماً.. والفضائيات ساهمت في انتشارها
أعربت الفنانة رغدة عن حبها وعشقها للوقوف أمام ميكروفون الإذاعة لتسجيل قصة حياة المطربة الراحلة أسمهان هذا العام والتي تذاع يومياً بشبكة صوت العرب بعنوان "أميرة الحب والحرب" إخراج أحمد فتح الله.
عن هذه الشخصية قالت رغدة: بصراحة حياة أسمهان لا يكفيها مسلسل ولكنها تحتاج لمسلسلات وأعمال كثيرة تبرز نشاطها وموهبتها طوال حياتها الفنية.
أما عن المسلسل فقالت رغدة: هي محاولة جيدة من المخرج لأن اسمهان أسطورة وكان المخرج موفقاً في اختيار هذا العنوان لأسمهان ولي تجربة إذاعية من قبل مع المخرج العام الماضي وكانت في مسلسل "عبدالودود عبر الحدود" وحينما طلبت لتجسيد حياة أسمهان لم أتردد مطلقاً.
عن الاختلاف في العمل بين ميكروفون الإذاعة والتليفزيون قالت: بالنسبة للإذاعة فهذا يتوقف علي المخرج خاصة أن المخرج الإذاعي يعتمد علي الصوت وكيف يقوم بتوظيف الصوت لصالح الدور وأنا أعتبر أنه يبذل جهداً كبيراً جداً أمام التليفزيون فيختلف بعض الشيء خاصة إذا وضعنا في الاعتبار الإضاءة والمكياج وغير ذلك من الأشياء التي لابد للفنان أن يظهر بها.
وحول أعمالها التليفزيونية قالت رغدة: لي مسلسل بعنوان "ذكريات العام القادم" من تأليف محمود سالم وإخراج أشرف سالم ولكنه أحرق في صوت القاهرة.
وعن المخرجين الذين تعاملت معهم قالت رغدة: تعاملت مع عدد من المخرجين الكبار للسينما كل منهم له بصمة في حياتي مثل طارق العريان الذي قدمني بشكل مختلف عن دريد لحام وخيري بشارة وعمل نقلة في حياتي أيضاً إبراهيم الموجي ونادر جلال.
أما في المسرح فقد قدمت عدة أعمال بشكل مختلف مع أكثر من مخرج كان لهم دور مهم في حياتي الفنية.
وعن الدراما السورية ورأيها فيها قالت رغدة: الدراما السورية طول عمرها عالية في المسلسلات الاجتماعية والتاريخية وفيها أساتذة كبار وإن كانت لم تكن مشاهدة من قبل أما الآن فهي مشاهدة من أناس وجماهير كثيرة والفضل يرجع للقنوات الفضائية والتقدم التكنولوجي الكبير في عالم الفضائيات علي مستوي كل الدول.
الدراما السورية علي القمة دائماً.. والفضائيات ساهمت في انتشارها
أعربت الفنانة رغدة عن حبها وعشقها للوقوف أمام ميكروفون الإذاعة لتسجيل قصة حياة المطربة الراحلة أسمهان هذا العام والتي تذاع يومياً بشبكة صوت العرب بعنوان "أميرة الحب والحرب" إخراج أحمد فتح الله.
عن هذه الشخصية قالت رغدة: بصراحة حياة أسمهان لا يكفيها مسلسل ولكنها تحتاج لمسلسلات وأعمال كثيرة تبرز نشاطها وموهبتها طوال حياتها الفنية.
أما عن المسلسل فقالت رغدة: هي محاولة جيدة من المخرج لأن اسمهان أسطورة وكان المخرج موفقاً في اختيار هذا العنوان لأسمهان ولي تجربة إذاعية من قبل مع المخرج العام الماضي وكانت في مسلسل "عبدالودود عبر الحدود" وحينما طلبت لتجسيد حياة أسمهان لم أتردد مطلقاً.
عن الاختلاف في العمل بين ميكروفون الإذاعة والتليفزيون قالت: بالنسبة للإذاعة فهذا يتوقف علي المخرج خاصة أن المخرج الإذاعي يعتمد علي الصوت وكيف يقوم بتوظيف الصوت لصالح الدور وأنا أعتبر أنه يبذل جهداً كبيراً جداً أمام التليفزيون فيختلف بعض الشيء خاصة إذا وضعنا في الاعتبار الإضاءة والمكياج وغير ذلك من الأشياء التي لابد للفنان أن يظهر بها.
وحول أعمالها التليفزيونية قالت رغدة: لي مسلسل بعنوان "ذكريات العام القادم" من تأليف محمود سالم وإخراج أشرف سالم ولكنه أحرق في صوت القاهرة.
وعن المخرجين الذين تعاملت معهم قالت رغدة: تعاملت مع عدد من المخرجين الكبار للسينما كل منهم له بصمة في حياتي مثل طارق العريان الذي قدمني بشكل مختلف عن دريد لحام وخيري بشارة وعمل نقلة في حياتي أيضاً إبراهيم الموجي ونادر جلال.
أما في المسرح فقد قدمت عدة أعمال بشكل مختلف مع أكثر من مخرج كان لهم دور مهم في حياتي الفنية.
وعن الدراما السورية ورأيها فيها قالت رغدة: الدراما السورية طول عمرها عالية في المسلسلات الاجتماعية والتاريخية وفيها أساتذة كبار وإن كانت لم تكن مشاهدة من قبل أما الآن فهي مشاهدة من أناس وجماهير كثيرة والفضل يرجع للقنوات الفضائية والتقدم التكنولوجي الكبير في عالم الفضائيات علي مستوي كل الدول.
رد: فن الخميس 4_10
رئيس مصلحة الضرائب يجتمع مع وفد من نقابة الممثلين
ضوابط جديدة لمحاسبة الفنانين ضريبياً
عقد وفد مجلس نقابة المهن التمثيلية برئاسة الدكتور أشرف زكي نقيب الممثلين وعضوية كل من رياض الخولي وكيل النقابة وأشرف عبدالباقي عضو مجلس الإدارة اجتماعاً مع أشرف العربي رئيس مصلحة الضرائب حيث تم مناقشة حملة التشهير التي يتعرض لها حالياً الفنان المصري من قبل إدارة التهرب الضريبي وتم الاتفاق بالإجماع علي عقد عدة جلسات خلال الفترة القادمة لدراسة مشاكل وشكاوي الفنانين مع الضرائب.
قال الدكتور أشرف زكي نقيب الممثلين: إن مجلس إدارة النقابة عقد اجتماعاً للوقوف ضد الحملة التي تشنها إدارة التهرب الضريبي ضد الفنان المصري الذي يعد سفيراً لمصر في كل الدول العربية وأن كل الفنانين المصريين حريصون علي تسديد حق الضرائب والدولة.
أضاف.. إن اللقاء مع رئيس مصلحة الضرائب "أشرف العربي" تم في مناخ ودي وأكد أنه يحترم كل الفنانين وسوف نضع الضوابط الكفيلة بمنع تسريب مثل هذه الأخبار لوسائل الإعلام.
استطرد قائلاً: سوف نعقد اجتماعاً موسعاً خلال يومين يحضره كل الفنانين لمناقشة المشاكل المتعلقة بالضرائب وأثار حملة التشهير التي يتعرضون لها حالياً وإنه كان يجب علي إدارة التهرب الضريبي مخاطبة الفنان أولاً بالطرق الودية وإرسال المخاطبات إليه بدلاً من التشهير به في مختلف وسائل الإعلام خاصة وأن كل الفنانين لم يكن لديهم علم بحالات التهرب الضريبي هذه إلا عن طريق الصحف.
قال الدكتور أشرف زكي: نقيب الممثلين إنه تم إرسال مذكرة تفصيلية لوزير المالية الدكتور "يوسف بطرس غالي" تم فيها إيضاح مشاكل الفنانين علي مصلحة الضرائب بجانب رغبتهم في عقد لقاء معه عن قريب.
قال الفنان رياض الخولي وكيل نقابة المهن التمثيلية: إن مجلس إدارة النقابة مع القانون والفنانين مسددي الضرائب وكان من الأجدي علي مصلحة الضرائب أن تخاطب النقابة في بداية الأمر لتستطيع أن تتكلم مع الأعضاء في حالة أي مخالفة ثم تتم بعد ذلك المحاسبة.
ضوابط جديدة لمحاسبة الفنانين ضريبياً
عقد وفد مجلس نقابة المهن التمثيلية برئاسة الدكتور أشرف زكي نقيب الممثلين وعضوية كل من رياض الخولي وكيل النقابة وأشرف عبدالباقي عضو مجلس الإدارة اجتماعاً مع أشرف العربي رئيس مصلحة الضرائب حيث تم مناقشة حملة التشهير التي يتعرض لها حالياً الفنان المصري من قبل إدارة التهرب الضريبي وتم الاتفاق بالإجماع علي عقد عدة جلسات خلال الفترة القادمة لدراسة مشاكل وشكاوي الفنانين مع الضرائب.
قال الدكتور أشرف زكي نقيب الممثلين: إن مجلس إدارة النقابة عقد اجتماعاً للوقوف ضد الحملة التي تشنها إدارة التهرب الضريبي ضد الفنان المصري الذي يعد سفيراً لمصر في كل الدول العربية وأن كل الفنانين المصريين حريصون علي تسديد حق الضرائب والدولة.
أضاف.. إن اللقاء مع رئيس مصلحة الضرائب "أشرف العربي" تم في مناخ ودي وأكد أنه يحترم كل الفنانين وسوف نضع الضوابط الكفيلة بمنع تسريب مثل هذه الأخبار لوسائل الإعلام.
استطرد قائلاً: سوف نعقد اجتماعاً موسعاً خلال يومين يحضره كل الفنانين لمناقشة المشاكل المتعلقة بالضرائب وأثار حملة التشهير التي يتعرضون لها حالياً وإنه كان يجب علي إدارة التهرب الضريبي مخاطبة الفنان أولاً بالطرق الودية وإرسال المخاطبات إليه بدلاً من التشهير به في مختلف وسائل الإعلام خاصة وأن كل الفنانين لم يكن لديهم علم بحالات التهرب الضريبي هذه إلا عن طريق الصحف.
قال الدكتور أشرف زكي: نقيب الممثلين إنه تم إرسال مذكرة تفصيلية لوزير المالية الدكتور "يوسف بطرس غالي" تم فيها إيضاح مشاكل الفنانين علي مصلحة الضرائب بجانب رغبتهم في عقد لقاء معه عن قريب.
قال الفنان رياض الخولي وكيل نقابة المهن التمثيلية: إن مجلس إدارة النقابة مع القانون والفنانين مسددي الضرائب وكان من الأجدي علي مصلحة الضرائب أن تخاطب النقابة في بداية الأمر لتستطيع أن تتكلم مع الأعضاء في حالة أي مخالفة ثم تتم بعد ذلك المحاسبة.
رد: فن الخميس 4_10
مؤلف شاب يكتب ٣٧ حلقة من «تامر وشوقية» و«راجل وست ستات»
حقق المؤلف الشاب ولاء شريف رقماً كبيراً في عدد الحلقات التي شارك في كتابتها في مسلسلي الست كوم «تامر وشوقية» و«راجل وست ستات»، فقد كتب سبع عشرة حلقة في الأول، وعشرين حلقة في الثاني، بالرغم من أنها السنة الثانية له في كتابة هذا القالب الدرامي، بعد أن شارك في كتابة ثلاث حلقات في الموسم الأول من «تامر وشوقية»، اثنتان منها بمفرده، وواحدة بالمشاركة مع وائل حمدي وعمرو سمير عاطف المشرف علي ورشة السيناريو في المسلسلين، وواضع فكرتهما وشخصياتهما.
أوضح ولاء أن العمل في ورشة سيناريو شخصياتها وفكرتها موضوعة مسبقاً له ميزة هي أنه يجعل المؤلف يتكيف مع أجواء العمل في الوسط الفني، خاصة إذا كان في البداية، كما أنها تعوده علي نظام العمل الجماعي، في ظل منافسة فنية بين أعضاء الورشة لإظهار كل مواهبهم في الكتابة، والشخص الوحيد الذي يستطيع الاستمرار في الورشة وأن يظهر شغله داخلها وسط زملائه هو الذي يقبل بقوانين الورشة وطبيعة العمل بها، وهي أنه لابد أن ينجز حلقات جيدة في ظل أنه ليس صاحب الفكرة الرئيسية بها، ولكن يجب عليه أن يتشبع بها، أما إذا رفض قوانين الورشة وطبيعة العمل بها فسيفشل بالتأكيد.
وعن طرق الكتابة، قال: ليس كل مسلسلات الست كوم واحدة فمثلاً مسلسل «تامر وشوقية»، الضحك فيه ليس مصرياً فعندما يكون هناك موقف تحد بين هيثم وداليا علي ارتداء مايوه قطعتين هذا ليس موضوعاً يهم كثيراً من الأسر المصرية، لذلك فإن كتابة الضحك معتمدة علي موقف وتعليق الجميع عليه، وهي نوع من الكتابة مرهق ذهنياً، علي عكس «راجل وست ستات»، فالضحك فيه يعتمد علي الحواديت الأسرية، ففيه حكاية لها بداية ووسط ونهاية، لهذا نجد أن جمهور «تامر وشوقية» بداية من الأطفال حتي عمر ٢٢ عاماً، أما جمهور راجل وست ستات، فهو كل الاعمار في الأسرة، وأنا شخصياً أفضل كتابة الحواديت المصري.
أحياناً تكون هناك معلومات ليست دقيقة في بعض الحلقات مثل حلقة «أنفلونزا الطيور»، والتي جاء بها معلومات علي لسان الشخصيات ليست صحيحة، وفي هذا قال ولاء: طبيعة شخصية رانيا زوجة عادل البطل شخصية تقول رأيها في أي موضوع، حتي ولو لم يكن لديها أي معلومات.. باختصار «بتفتي»، وبما أننا كنا نتحدث عن ظاهرة مرض خطير مثل هذا كان لابد أن يكون كل حوارها «فشر جامد جداً»، لأنها تريد أن تبدو طوال الوقت تعلم كل شيء عن أي شيء، وبشكل عام جو الكتابة الكوميدي في الست كوم يحتاج لأن يكون فيه بعض التجاوزات.
وعن اختلاف مستوي المؤلف داخل ورشة السيناريو في حلقتين من تأليفه، قال ولاء: وهذا قد يكون سببه تغير مزاج المؤلف فهو في النهاية بشر ومن الممكن أن يتعرض للإرهاق نتيجة العمل في الكتابة دون توقف لهذا إذا نجحت ١٦ حلقة من ٢٠ حلقة لي مثلاً فهذا معدل «كويس جداً» في الست كوم، كما أن طريقة تنفيذ الحلقة سواء من قبل الإخراج أو التمثيل أحياناً تكون السبب لتغير مزاج الممثل أو وجود ضغوط بالعمل.
حقق المؤلف الشاب ولاء شريف رقماً كبيراً في عدد الحلقات التي شارك في كتابتها في مسلسلي الست كوم «تامر وشوقية» و«راجل وست ستات»، فقد كتب سبع عشرة حلقة في الأول، وعشرين حلقة في الثاني، بالرغم من أنها السنة الثانية له في كتابة هذا القالب الدرامي، بعد أن شارك في كتابة ثلاث حلقات في الموسم الأول من «تامر وشوقية»، اثنتان منها بمفرده، وواحدة بالمشاركة مع وائل حمدي وعمرو سمير عاطف المشرف علي ورشة السيناريو في المسلسلين، وواضع فكرتهما وشخصياتهما.
أوضح ولاء أن العمل في ورشة سيناريو شخصياتها وفكرتها موضوعة مسبقاً له ميزة هي أنه يجعل المؤلف يتكيف مع أجواء العمل في الوسط الفني، خاصة إذا كان في البداية، كما أنها تعوده علي نظام العمل الجماعي، في ظل منافسة فنية بين أعضاء الورشة لإظهار كل مواهبهم في الكتابة، والشخص الوحيد الذي يستطيع الاستمرار في الورشة وأن يظهر شغله داخلها وسط زملائه هو الذي يقبل بقوانين الورشة وطبيعة العمل بها، وهي أنه لابد أن ينجز حلقات جيدة في ظل أنه ليس صاحب الفكرة الرئيسية بها، ولكن يجب عليه أن يتشبع بها، أما إذا رفض قوانين الورشة وطبيعة العمل بها فسيفشل بالتأكيد.
وعن طرق الكتابة، قال: ليس كل مسلسلات الست كوم واحدة فمثلاً مسلسل «تامر وشوقية»، الضحك فيه ليس مصرياً فعندما يكون هناك موقف تحد بين هيثم وداليا علي ارتداء مايوه قطعتين هذا ليس موضوعاً يهم كثيراً من الأسر المصرية، لذلك فإن كتابة الضحك معتمدة علي موقف وتعليق الجميع عليه، وهي نوع من الكتابة مرهق ذهنياً، علي عكس «راجل وست ستات»، فالضحك فيه يعتمد علي الحواديت الأسرية، ففيه حكاية لها بداية ووسط ونهاية، لهذا نجد أن جمهور «تامر وشوقية» بداية من الأطفال حتي عمر ٢٢ عاماً، أما جمهور راجل وست ستات، فهو كل الاعمار في الأسرة، وأنا شخصياً أفضل كتابة الحواديت المصري.
أحياناً تكون هناك معلومات ليست دقيقة في بعض الحلقات مثل حلقة «أنفلونزا الطيور»، والتي جاء بها معلومات علي لسان الشخصيات ليست صحيحة، وفي هذا قال ولاء: طبيعة شخصية رانيا زوجة عادل البطل شخصية تقول رأيها في أي موضوع، حتي ولو لم يكن لديها أي معلومات.. باختصار «بتفتي»، وبما أننا كنا نتحدث عن ظاهرة مرض خطير مثل هذا كان لابد أن يكون كل حوارها «فشر جامد جداً»، لأنها تريد أن تبدو طوال الوقت تعلم كل شيء عن أي شيء، وبشكل عام جو الكتابة الكوميدي في الست كوم يحتاج لأن يكون فيه بعض التجاوزات.
وعن اختلاف مستوي المؤلف داخل ورشة السيناريو في حلقتين من تأليفه، قال ولاء: وهذا قد يكون سببه تغير مزاج المؤلف فهو في النهاية بشر ومن الممكن أن يتعرض للإرهاق نتيجة العمل في الكتابة دون توقف لهذا إذا نجحت ١٦ حلقة من ٢٠ حلقة لي مثلاً فهذا معدل «كويس جداً» في الست كوم، كما أن طريقة تنفيذ الحلقة سواء من قبل الإخراج أو التمثيل أحياناً تكون السبب لتغير مزاج الممثل أو وجود ضغوط بالعمل.
رد: فن الخميس 4_10
كانان: أشاهد «عائلة مجنونة» علي شرائط فيديو
مواعيد العرض السيئة التي يذاع خلالها مسلسل «عائلة مجنونة جدا»، أجبرت الممثلة اليابانية «كانان» المشاركة في بطولته علي توصية أمها بتسجيل حلقاته علي شرائط فيديو لكي تتمكن من مشاهدتها، هذا ما أكدته «كانان» التي تعمل إلي جانب الفن مع والدها في مجال العلاقات الدولية.
تقول كانان: لن أستحي من ذكر شيء أكده معظم فريق العمل المشارك في البطولة، وهو أن هذا العمل تعرض لظلم في توقيت عرضه فضلا عن فشل في تسويقه بشكل يلائم مستواه الرفيع ـ بحسب قولها.
وأوضحت: المسلسل معروض علي قناتين فقط هما الثانية المصرية وهي غير موجودة في الأقمار الصناعية، والنيل للأسرة والطفل، وهي ليست مشهورة والكثيرون لا يعرفون ترددها علي النايل سات، خصوصا أقاربي في لبنان وفرنسا الذين كانوا ينتظرون مشاهدتي في رمضان.
وأضافت: تعرض القناة الثانية المصرية في مواعيد سيئة للغاية قبل الإفطار مباشرة، وهو توقيت تنشغل السيدات فيه بطهو الطعام والرجال يكونون في الطريق إلي منازلهم بعد العمل. ويعاد عرضه علي القناة نفسها قبل صلاة الفجر وهذا أيضا موعد سيئ، في حين تعرضه قناة النيل للأسرة والطفل الثالثة عصرا ويعاد مرتين في الحادية عشرة مساء والثالثة صباحا، ورغم أن هذه المواعيد أفضل إلا أن القناة ـ مع احترامي ـ لا تحظي بنسبة مشاهدة عالية، وبالتالي فهناك ظلم يشعر به فريق العمل تجاه شاشات وتوقيتات العرض، لكننا التمسنا العذر للمسؤولين بسبب زيادة عدد المسلسلات المعروضة خلال رمضان.
«كانان» ذكرت أن مواعيد عرض مسلسلها الثاني «رجل غني فقير جدا» عوضتها لأنه يعرض علي العديد من المحطات منها الأولي المصرية والنيل للدراما، وعين والمحور والمنار، وتليفزيون قطر، ومعظم تلك المحطات تعيد عرضه أكثر من مرة.
تقدم كانان في «عائلة مجنونة جدا» شخصية يابانية تدعي «كوسوكو» متزوجة من مصري وبعد موته تتعرض لمشاكل من عائلته ثم تتزوج من «أبوطحة» أو وحيد سيف المتزوج من «مقبولة» أو خيرية أحمد، وتنجب منه طفلين «توأم» فيما تقدم في «رجل غني فقير جدا» شخصية «يوريكو» اليابانية التي يتزوجها محروس أو «محمد صبحي» رغم زواجه من ثلاث قبلها.
مواعيد العرض السيئة التي يذاع خلالها مسلسل «عائلة مجنونة جدا»، أجبرت الممثلة اليابانية «كانان» المشاركة في بطولته علي توصية أمها بتسجيل حلقاته علي شرائط فيديو لكي تتمكن من مشاهدتها، هذا ما أكدته «كانان» التي تعمل إلي جانب الفن مع والدها في مجال العلاقات الدولية.
تقول كانان: لن أستحي من ذكر شيء أكده معظم فريق العمل المشارك في البطولة، وهو أن هذا العمل تعرض لظلم في توقيت عرضه فضلا عن فشل في تسويقه بشكل يلائم مستواه الرفيع ـ بحسب قولها.
وأوضحت: المسلسل معروض علي قناتين فقط هما الثانية المصرية وهي غير موجودة في الأقمار الصناعية، والنيل للأسرة والطفل، وهي ليست مشهورة والكثيرون لا يعرفون ترددها علي النايل سات، خصوصا أقاربي في لبنان وفرنسا الذين كانوا ينتظرون مشاهدتي في رمضان.
وأضافت: تعرض القناة الثانية المصرية في مواعيد سيئة للغاية قبل الإفطار مباشرة، وهو توقيت تنشغل السيدات فيه بطهو الطعام والرجال يكونون في الطريق إلي منازلهم بعد العمل. ويعاد عرضه علي القناة نفسها قبل صلاة الفجر وهذا أيضا موعد سيئ، في حين تعرضه قناة النيل للأسرة والطفل الثالثة عصرا ويعاد مرتين في الحادية عشرة مساء والثالثة صباحا، ورغم أن هذه المواعيد أفضل إلا أن القناة ـ مع احترامي ـ لا تحظي بنسبة مشاهدة عالية، وبالتالي فهناك ظلم يشعر به فريق العمل تجاه شاشات وتوقيتات العرض، لكننا التمسنا العذر للمسؤولين بسبب زيادة عدد المسلسلات المعروضة خلال رمضان.
«كانان» ذكرت أن مواعيد عرض مسلسلها الثاني «رجل غني فقير جدا» عوضتها لأنه يعرض علي العديد من المحطات منها الأولي المصرية والنيل للدراما، وعين والمحور والمنار، وتليفزيون قطر، ومعظم تلك المحطات تعيد عرضه أكثر من مرة.
تقدم كانان في «عائلة مجنونة جدا» شخصية يابانية تدعي «كوسوكو» متزوجة من مصري وبعد موته تتعرض لمشاكل من عائلته ثم تتزوج من «أبوطحة» أو وحيد سيف المتزوج من «مقبولة» أو خيرية أحمد، وتنجب منه طفلين «توأم» فيما تقدم في «رجل غني فقير جدا» شخصية «يوريكو» اليابانية التي يتزوجها محروس أو «محمد صبحي» رغم زواجه من ثلاث قبلها.
رد: فن الخميس 4_10
الصحفية سميرة عياد: «نادية الجندي» طغت علي شخصية «هند»
شخصية هند علام صحفية التحقيقات التي تقدمها نادية الجندي هذا العام في مسلسلها «من أطلق الرصاص علي هند علام» تبدو مثيرة للجدل، علي الرغم من محاولة بطلة ومؤلف العمل إظهارها بشكل إيجابي في بحثها عن الحقيقة، لكن إلي أي مدي اقترب فريق العمل من الواقع، هل نجحت نادية الجندي في تقديم شخصية الصحفية؟
تقول سميرة عياد الصحفية بـ«الأهرام»: حاولت نادية الجندي تقديم الصحفية بشكل إيجابي من خلال نموذج هند علام الباحثة عن الحقيقة، التي تستقيل من جريدتها بسبب رفض رئيسها نشر تحقيق عن نائب برلماني فاسد، ثم تعود لعملها بعد أن يتم الكشف عن فساد هذا النائب، لكن هناك ملاحظات علي الدور أري أنها أفسدت علي نادية الجندي محاولتها الطيبة، وهي أنها - أي نادية الجندي - كانت شخصيتها طاغية علي الشخصية الدرامية من خلال ملابسها وكونها محور الأحداث ونقطة ارتكاز تلتف حولها باقي الشخصيات، وهذا أعاد إلي أذهان المشاهدين كل الأدوار التي سبق أن قدمتها نادية الجندي، فهي إما امرأة جذابة يلتف حولها كل رجال العمل الفني، وإما امرأة قوية تحارب بصرامة من أجل مبادئ أو أهداف محددة، وهذه النمطية أفسدت الشكل الإيجابي الذي حاولت البطلة تقديمه.
وأوضحت: ظهر ذلك من خلال أكثر من موقف منها حين اكتشفت أن زوجها المتوفي كان خائناً لها، وهذه «تيمة» اعتدناها مع نادية الجندي، وكذلك توجهاتها القومية في البحث في قضايا اغتيال العلماء، هذا جميل لكنه نمط اعتدنا مشاهدة نادية الجندي من خلاله أيضاً في أفلامها ذات الطابع المخابراتي الوطني، وكذلك رقصها في شرم الشيخ مع قريب زوجها، الذي كان يريد الزواج منها في الماضي باعتبارها امرأة مرغوبة رغم مرور الزمن.
وعن مدي اقتراب الشخصية الدرامية من الواقع قالت سميرة: اقترب الخط الدرامي من الواقع في مناطق معينة وابتعد في مناطق أخري، اقترب حين أظهر دأب الصحفية هند علام علي ملاحقة الفساد والدور المهم والمؤثر لها في المجتمع، وهناك صحفيات كثيرات كشفن في تحقيقاتهن عن فساد وغيرن مسار أحداث كثيرة، وأذكر لنفسي تحقيقين حققا صدي واسعاً، الأول كشفنا من خلاله عن تلوث صحي في إحدي حضانات الأطفال المبتسرين وتمت محاسبة المسؤولين عن ذلك، والثاني عن عمليات نصب علي المواطنين في إحدي المدن الجديدة، وغير التحقيق من مسار الأحداث.
وتضيف: الصحفية هند علام ابتعدت عن الواقع في عدة مناطق بالدراما منها المبالغات في فتح أكثر من قضية دون لمس واحدة منها عن قرب وتوضيح أبعادها، فهي تريد أن تقول كل شيء وهذا تأثيره سلبي أكثر منه إيجابي فهو يشتت المشاهد.
شخصية هند علام صحفية التحقيقات التي تقدمها نادية الجندي هذا العام في مسلسلها «من أطلق الرصاص علي هند علام» تبدو مثيرة للجدل، علي الرغم من محاولة بطلة ومؤلف العمل إظهارها بشكل إيجابي في بحثها عن الحقيقة، لكن إلي أي مدي اقترب فريق العمل من الواقع، هل نجحت نادية الجندي في تقديم شخصية الصحفية؟
تقول سميرة عياد الصحفية بـ«الأهرام»: حاولت نادية الجندي تقديم الصحفية بشكل إيجابي من خلال نموذج هند علام الباحثة عن الحقيقة، التي تستقيل من جريدتها بسبب رفض رئيسها نشر تحقيق عن نائب برلماني فاسد، ثم تعود لعملها بعد أن يتم الكشف عن فساد هذا النائب، لكن هناك ملاحظات علي الدور أري أنها أفسدت علي نادية الجندي محاولتها الطيبة، وهي أنها - أي نادية الجندي - كانت شخصيتها طاغية علي الشخصية الدرامية من خلال ملابسها وكونها محور الأحداث ونقطة ارتكاز تلتف حولها باقي الشخصيات، وهذا أعاد إلي أذهان المشاهدين كل الأدوار التي سبق أن قدمتها نادية الجندي، فهي إما امرأة جذابة يلتف حولها كل رجال العمل الفني، وإما امرأة قوية تحارب بصرامة من أجل مبادئ أو أهداف محددة، وهذه النمطية أفسدت الشكل الإيجابي الذي حاولت البطلة تقديمه.
وأوضحت: ظهر ذلك من خلال أكثر من موقف منها حين اكتشفت أن زوجها المتوفي كان خائناً لها، وهذه «تيمة» اعتدناها مع نادية الجندي، وكذلك توجهاتها القومية في البحث في قضايا اغتيال العلماء، هذا جميل لكنه نمط اعتدنا مشاهدة نادية الجندي من خلاله أيضاً في أفلامها ذات الطابع المخابراتي الوطني، وكذلك رقصها في شرم الشيخ مع قريب زوجها، الذي كان يريد الزواج منها في الماضي باعتبارها امرأة مرغوبة رغم مرور الزمن.
وعن مدي اقتراب الشخصية الدرامية من الواقع قالت سميرة: اقترب الخط الدرامي من الواقع في مناطق معينة وابتعد في مناطق أخري، اقترب حين أظهر دأب الصحفية هند علام علي ملاحقة الفساد والدور المهم والمؤثر لها في المجتمع، وهناك صحفيات كثيرات كشفن في تحقيقاتهن عن فساد وغيرن مسار أحداث كثيرة، وأذكر لنفسي تحقيقين حققا صدي واسعاً، الأول كشفنا من خلاله عن تلوث صحي في إحدي حضانات الأطفال المبتسرين وتمت محاسبة المسؤولين عن ذلك، والثاني عن عمليات نصب علي المواطنين في إحدي المدن الجديدة، وغير التحقيق من مسار الأحداث.
وتضيف: الصحفية هند علام ابتعدت عن الواقع في عدة مناطق بالدراما منها المبالغات في فتح أكثر من قضية دون لمس واحدة منها عن قرب وتوضيح أبعادها، فهي تريد أن تقول كل شيء وهذا تأثيره سلبي أكثر منه إيجابي فهو يشتت المشاهد.
رد: فن الخميس 4_10
نيكول سابا وعادل الفار
في خيمة "حريتي" الليلة
شارك المطرب "مصطفي كامل" والدويتو "خالد وميرنا" في الحفل الغنائي لخيمة "حريتي" مساء أمس حيث شهدت الخيمة إقبالاً كبيراً من رواد المشاهدين المصريين والعرب امتد من وقت الإفطار وحتي السحور.
ومن المنتظر أن تشارك المطربة اللبنانية "نيكول سابا" والمنولوجست "عادل الفار" في إحياء الحفل الغنائي لخيمة "حريتي" مساء اليوم.
في خيمة "حريتي" الليلة
شارك المطرب "مصطفي كامل" والدويتو "خالد وميرنا" في الحفل الغنائي لخيمة "حريتي" مساء أمس حيث شهدت الخيمة إقبالاً كبيراً من رواد المشاهدين المصريين والعرب امتد من وقت الإفطار وحتي السحور.
ومن المنتظر أن تشارك المطربة اللبنانية "نيكول سابا" والمنولوجست "عادل الفار" في إحياء الحفل الغنائي لخيمة "حريتي" مساء اليوم.
رد: فن الخميس 4_10
محمد سعد: "طظ" ليست إهانة لأحد!
نفي الفنان محمد سعد أنه يقصد إهانة أحد بأغنية "طظ" التي يؤديها ضمن أحداث فيلمه الأخير "كركر".
قال سعد: الأغنية تتماشي مع قصة الفيلم والحالة العامة للشخصية.. ولا أقصد بها أي إهانة.. فهي تعبير من شخص يمر بظروف غضب واحباط ليس إلا.
أضاف: لم تثر الأغنية استياء الجمهور بدليل ترحيبهم بها داخل دور العرض السينمائي وأقسم انني لم أفكر في الإساءة لأحد لأن الموضوع بسيط للغاية ولا يحتاج إلي استفزاز وإهانة..حول رضاه عن فيلم "كركر" قال محمد سعد: لقد قدمت ما في وسعي من مجهود أراه واضحاً للجميع.. والجمهور له الرد علي مستوي العمل هل أعجبه أم لا.
البعض يري أنك قدمت 4 شخصيات بالفيلم استخفافاً بالجمهور.. ويرد سعد قائلاً: ولماذا لا نقول عليه إسعاداً للناس والرغبة في اضحاكهم من القلب.. ألم يقدم إسماعيل ياسين أكثر من شخصية في بعض أفلامه القديمة.. هل قال أحد إنه استخف بعقولنا؟!
نفي الفنان محمد سعد أنه يقصد إهانة أحد بأغنية "طظ" التي يؤديها ضمن أحداث فيلمه الأخير "كركر".
قال سعد: الأغنية تتماشي مع قصة الفيلم والحالة العامة للشخصية.. ولا أقصد بها أي إهانة.. فهي تعبير من شخص يمر بظروف غضب واحباط ليس إلا.
أضاف: لم تثر الأغنية استياء الجمهور بدليل ترحيبهم بها داخل دور العرض السينمائي وأقسم انني لم أفكر في الإساءة لأحد لأن الموضوع بسيط للغاية ولا يحتاج إلي استفزاز وإهانة..حول رضاه عن فيلم "كركر" قال محمد سعد: لقد قدمت ما في وسعي من مجهود أراه واضحاً للجميع.. والجمهور له الرد علي مستوي العمل هل أعجبه أم لا.
البعض يري أنك قدمت 4 شخصيات بالفيلم استخفافاً بالجمهور.. ويرد سعد قائلاً: ولماذا لا نقول عليه إسعاداً للناس والرغبة في اضحاكهم من القلب.. ألم يقدم إسماعيل ياسين أكثر من شخصية في بعض أفلامه القديمة.. هل قال أحد إنه استخف بعقولنا؟!
مواضيع مماثلة
» اقتصاد يوم الخميس 27_9
» فن يوم الخميس 27_9
» مصر الخميس 4_10
» فن الخميس 11_10
» حوادث يوم الخميس 27_9
» فن يوم الخميس 27_9
» مصر الخميس 4_10
» فن الخميس 11_10
» حوادث يوم الخميس 27_9
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى